استقبل الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله في صيدا، سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، وذلك بحضور أمين سر تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ماجد حمتو، والشيخ يوسف مسلماني، والصيدلي سعد الدين الخليلي، حيث جرى بحث أوضاع المخيمات الفلسطينية السياسية والأمنية على ضوء الاشتباكات الأخيرة التي وقعت في بعضها.

ووصف أبو العردات الاشتباكات التي وقعت في مخيمي عين الحلوة والرشيدية بانها "فردية" وأن العمل جار على تطويق ذيولها وبلسمة جراح ذوي الشهداء والجرحى، مشدداً على "أنَّ القوى الفلسطينية تبذل قصار جهدها من تحصين الوضع الأمني في المخيمات ومنع تكرار الاشكالات لأن مثلها قد يقع في أي منطقة ودولة في العالم لديها أقوى الأجهزة الأمنية ونحن نعمل على ازالة أسباب التوتير"، مؤكداً أن أمن عين الحلوة من أمن مدينة صيدا والجوار اللبناني ونحن حريصون عليه تماماً.

بينما اعتبر الدكتور البزري، أن ما جرى من اشكالات في عين الحلوة يجب أن ينظر اليها بفرديتها وتفاصيل حيثياتها، قائلاً الوضع الأمني في المخيم لن يخرج عن السيطرة ومن يراهن على ذلك فهو يراهن على قضية خاسرة، مشيداً بجهود القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية في معالجة كافة القضايا.

وأضاف:"يجب أن لا نتوقع أن يكون الوضع في المخيم أفضل من غيره من المناطق اللبنانية أو الدول العربية".

وشدد الدكتور البزري على أهمية توفير الأموال اللازمة لوكالة الأونروا لأن الأمن الصحي والاجتماعي والانساني هو جزء من الأمن السياسي. وان تقليص الخدمات ينعكس سلباً على اللبنانيين والفلسطينيين معاً، مناشداً رئيس الحكومة تمام سلام ووزير الخارجية جبران باسيل عقد لقاءات مع سفراء الدول المانحة لحثهم على التمويل واستعادة موازنة "الاونروا"، بل زيادتها، لأن احتياجات اللاجئين تزداد كل يوم، متسائلاً "ماذا يفعل العالم وهو الذي يستطيع أن يمول حروباً واسلحة دمار وتنظيمات خطيرة، فكيف لا يمكن أن يمول الاونروا والتي هي بالأساس قضية اللجوء وعنوان العودة.

وخلال اللقاء أجرى السفير دبور اتصالاً هاتفياً مع والد الشهيد محمد أبو خضيرة تحدث معه الدكتور البزري وأبو العردات، فاعربوا عن التضامن الكامل مع العائلة ووقوفهم معها، بينما شكر أبو خضير الأب الوقفات التضامنية التي شهدها لبنان في الذكرى السنوية الاولى لاستشهاده نجله محمد على أيدي متطرفين صهاينة العام المنصرم.