إصابة عشرات المواطنين بالاختناق خلال قمع مسيرة نعلين الأسبوعية

أصيب بعد ظهر اليوم الجمعة،  العشرات من المواطنين والمتضامنين بحالات اختناق خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة سلمية خرجت من بلدة نعلين شمال غرب محافظة رام الله والبيرة.

وقال عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في نعلين محمد عميرة،  إن قوات الاحتلال قمعت المسيرة التي انطلقت إحياءً لذكرى استشهاد الطفل محمد أبو خضير، ولإدانة الاستيطان ورفض إقامة الجدار، وتحديدا بالجهة الجنوبية من البلدة.

وذكر أن المواطنين أدوا صلاة الجمعة بين حقول الزيتون، وأن قوات الاحتلال هاجمت المتظاهرين بقنابل الغاز السام، والقنابل الاسفنجية ما أدى إلى وقوع إصابات بين صفوف الأهالي.

4 إصابات بالرصاص المعدني في قمع مسيرة النبي صالح

أصيب 4 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال قمع الاحتلال لمسيرة قرية النبي صالح الأسبوعية السلمية، شمال غرب محافظة رام الله والبيرة.

وانطلقت المسيرة احياء لذكرى استشهاد الطفل المقدسي محمد أبو خضير، ولإدانة المخططات الاستيطانية التي تنفذها سلطات الاحتلال على حساب أراضي القرية.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات غاضبة تدين اغتيال الاحتلال للفتى محمد هاني الكسبة (17 عاما) قرب حاجز قلنديا، وأخرى تطالب بمحاكمة قتلة الشهيد أبو خضير وبتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، وبمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

ووفق مواطنون من القرية، عند اقتراب المسيرة من البوابة الحديدية ومدخل النبي صالح الرئيس تقدمت قوة احتلالية مؤلفة من ٧ جيبات عسكرية، حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز السام، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، حيث تم معالجة المصابين ميدانيا.

الأمم المتحدة تدين قتل قوات الاحتلال الفتى محمد كسبة

أدان منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيقولاي ملادينوف، قتل قوات الاحتلال الإسرائيلي الفتى محمد كسبة بالقرب من حاجز قلنديا، امس الجمعة، خلال محاولته الدخول إلى القدس للصلاة.

وقال المبعوث الأممي، في بيان وزعه مكتبه في القدس، ، "إنني أدين إطلاق النار المميت اليوم من قبل القوات الإسرائيلية على فلسطيني يبلغ من العمر 17 عاما خلال حادث مزعوم للرشق بالحجارة".

وأعرب ميلادينوف عن شعوره "بقلق متزايد إزاء استمرار الحوادث المميتة في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، ضد الإسرائيليين والفلسطينيين"، داعيا إلى "وضع حد فوري للعنف".

وقال "يجب على جميع الأطراف ضبط النفس، والحفاظ على الهدوء وتقديم مرتكبي أعمال العنف فورا إلى العدالة"، كما دعا إلى "العودة إلى مفاوضات تفضي إلى حل يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة".