ضمن فعاليات إحياء الذكرى السابعة والستين للنكبة، نظمت حركة "فتح" في صور عرضاً لمسرحية "حكاية شعب" للفنان أحمد صلاح في قاعة الشهيد عمر عبد الكريم في مخيم البرج الشمالي.

 تقدم الحضور أمين سر إقليم حركة "فتح" في لبنان رفعت شناعة، وعضو قيادة الإقليم آمال الخطيب، وأمين سر منطقة صور العميد توفيق عبدالله وقيادة المنطقة، وممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى واللبنانية، وممثلو الجمعيات والمؤسسات، وحشد من الفعاليات اللبنانية والفلسطينية.

بعد تقديم من عضو شعبة البرج الشمالي محمد خضر، ألقى العميد توفيق عبدالله كلمة جاء فيها: "نلتقي اليوم هنا في ذكرى نكبة شعبنا الفلسطيني يوم تآمر الغرب والعرب على أهلنا في 15 أيار يوم خسرنا الوطن، ليبنوا دولة يهودية صهيونية، لقد أغرقت فلسطين باليهود الآتين من روسيا وألمانيا وأميركا وغيرها في ظل تواطئ عربي وغربي لا سابقة له إلى هذه الأيام التي يتقاتل بها العرب وبتآمر دولي وعربي على منطقة الشرق الأوسط والهدف من ذلك شطب قضية فلسطين العادلة، والصهاينة في سنوات عسل يبحثون عن إعتراف بدولة يهودية لهم على كل أرضنا وطرد ما تبقى من أهلنا في العام 1948".

 وأضاف: "أمَّا نحن كشعب فلسطيني وفي حركة "فتح" نقول أن النكبة كارثة ومأساة ولكن بإرادتنا الوطنية سنتجاوزها وسنبني دولتنا الفلسطينية المستقلة".

بعدها استمتع الحضور بالعرض المسرحي الجديد من نوعه، من حيث الأداء. فشخصيات المسرحية هي دمى تحاكي مأساة الشعب الفلسطيني، وتروي أحداث وروايات متناقلة عبر الأجيال، مروراً بالنكبة وصولاً إلى يومنا، فيحاكي الفنان أحمد صلاح الواقع الفلسطيني والانقسام وحياة الشتات.