انتشرت بعض التقارير اليوم على شبكة الانترنت تزعم بنية سامسونج بالاستحواذ على مصنع أنصاف النواقل والمعالجات الشهير AMD وذلك على الرغم من كون الشركة الكورية لاعب مهم في القطاع نفسه أيضاً.

عملية الاستحواذ المزعومة حسب هذه التقارير ستفيد سامسونج في دفع قطاع أنصاف النواقل فيها أكثر وستمنحها فرصة أكبر من أجل مجابهة شركات كبيرة أخرى مثل انتل وكوالكوم خصوصاً وأنها ستضع مابين أيديها جميع براءات الابتكار والحقوق الملكية التي تملكها AMD مع تاريخها الطويل في قطاع أنصاف النواقل والمعالجات وكذلك شرائح تسريع الرسوميات.

من المعلوم أن شركة AMD والتي تأسست عام 1969 تقوم بتصنيع معالجات للحواسب والأجهزة الأخرى واستحواذ سامسونج عليها ستجعلها تدخل قطاعات جديدة أيضاً وهذا يعني زيادة مصادر عائداتها وأرباحها، أما فيما يخص AMD فإن الاستحواذ سيفيدها في توفير مال أكبر واللازم في الأبحاث والتطوير وهي بالمناسبة فائدة للشركة الكورية الشهيرة أيضاً وذلك عن طريق وضع المال للأبحاث ضمن أيدي شركة عريقة.

الجدير بالإشارة إلى أن كل ذلك يبقى ضمن التخمينات فحتى الآن لايوجد أي تصريح رسمي من أي من الشركتين سامسونج أو AMD لكن في حال كانت هذه التقارير صحيحة فما رأيك أنت بعملية الاستحواذ هذه؟