قامت مجموعة كوادر فتحاوية شابة الأربعاء 4/2/2015 بزيارة عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء سلطان أبو العينين في دارته في شرحبيل، بحضور أمين سر حركة "فتح" إقليم لبنان الحاج رفعت شناعة، وأعضاء قيادة إقليم لبنان عاطف عبد العال، ورياض أبو العينين، وطالب الصالح، ومدير مكتب مفوضية الإعلام في لبنان علي خليفة، وعضو قيادة منطقة صور محمد بقاعي.

استمر اللقاء لساعتين شدد خلالهما أبو العينين على أهمية التماسك الفتحاوي والفلسطيني الداخلي دعماً لتوجهات القيادة الفلسطينية المتمثلة بسيادة الرئيس أبو مازن والذي يشكل ضمانة وطنية في معركته السياسية  للمطالبة بنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ومحاكمة الكيان الصهيوني في المحاكم الدولية.

كما وتطرأ أبو العينين إلى أهمية استقلالية القرار الفلسطيني الذي دافعت عنه حركة "فتح" بدماء الآلاف من الشهداء، وركز على أن هذه الاستقلالية هي التي جنبت شعبنا العديد من الويلات المترتبة عن الوضع الغير مستقر في المنطقة العربية بدءاً من سوريا مروراً بالأردن ولبنان ومصر وليبيا وتونس.

وشدد أبو العينين على أهمية تفعيل كافة الأطر الفتحاوية في لبنان ولا سيما الشابة، فالشباب هم خزان الثورة ووقودها الذي لا ينضب، ولا استمرار لأي حركة تحرر دون استغلال طاقات الشباب.

بدوره، أشاد الحاج رفعت بحكمة القيادة الفلسطينية في خوض المعركة السياسية على المستوى الدولي، والعمل بخط متوازن على توفير كل إمكانياتها في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.