قمعت قوات الاحتلال مسيرات الجمعة السلمية التي خرجت تضامنا مع الطفلة الأسيرة ملاك الخطيب وللمطالبة بحماية الأطفال في فلسطين من ممارسات قوات الاحتلال، فيما تمكن ناشطون من غرس اشتال زيتون بجانب مستوطنة نوكديم شرق بيت لحم، التي يقطن فيها وزير الخارجية الاسرائيلي المتطرف أفيغدور ليبرمان.
ففي قرية النبي صالح أصيب طفل بالرصاص الحي وعشرات بحالات اختناق بالغاز اثر قمع الاحتلال مسيرة الطفولة التي خرجت في القرية للمطالبة بحماية الأطفال. ونقل الطفل محمد بلال التميمي (15عاما) الى مجمع فلسطين الطبي الحكومي برام الله للعلاج اثر اصابته برصاص حي في الفخذ، خلال مسيرة احتجاج على انتهاك سلطات الاحتلال لأبسط حقوق الأطفال في الأراضي الفلسطينية وللمطالبة بتطبيق القوانين واتفاقيات حماية الاطفال والإفراج عن زميلتهم ملاك الخطيب. 
وفي بلعين فرقت قوات الاحتلال بالذخائر، مسيرة احتجاج على اعتقال ومحاكمة الطفلة ملاك الخطيب. وأسفر قمع الاحتلال عن إصابة مواطن بجروح باليد، وحالات اختناق شديد بالغاز المسيل للدموع بين متظاهرين محليين ومتضامنين، واحتجاز عضو اللجنة الشعبية المحلية لمقاومة الجدار والاستيطان، الناشط محمد الخطيب عدة ساعات ما قاد إلى وقوع مواجهات. 
وأصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق بعد ظهر امس الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة سلمية خرجت من بلدة نعلين. وقال عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في نعلين محمد عميرة،  إن قوات الاحتلال قمعت المسيرة التي انطلقت لإدانة استمرار اعتقال الطفلة ملاك الخطيب، ولإدانة الاستيطان ورفض إقامة الجدار، وتحديدا بالجهة الجنوبية من البلدة.
وتمكن نشطاء في المقاومة الشعبية ومواطنون من زراعة فسائل الزيتون، بجانب مستوطنة نوكديم، شرق بيت لحم، التي يقطن فيها وزير الخارجية الاسرائيلي المتطرف أفيغدور ليبرمان.
وقمعت قوات الاحتلال أمس المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية ورشقهم بالمياه العارمة ومنعتهم من الوصول إلى المدخل المغلق لصالح مستوطنة "كدوميم" منذ سنوات طويلة.
واعتدت قوات الاحتلال على أحد طواقم التلفزة ومنعته من البث المباشر بعد أن احتجزت أحد مصوريه داخل سيارة البث ومنعته من التصوير.
وحاصر عدد من المستوطنين وجنود الاحتلال أمس عشرات المواطنين في قرية سالم خلال تواجدهم والعمل في أراضيهم شرق القرية.
واقتحمت قوات الاحتلال قرية قراوة بني زيد شمال غرب رام الله، واعتقلت الشاب محمد رشيد عايش عمر (21 عاما)، وسلمت شابين من بلدتي دورا وبيت أمر في محافظة الخليل بلاغات لمقابلة مخابراتها.