فتح ميديا/ لبنان، السبت 13/12/2014

نعت سفارة دولة فلسطين في لبنان ومنظمة التحرير الفلسطينية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني" فتح" والفصائل الفلسطينية عضو المجلس الثوري لحركة فتح القائد "زياد أبو عين" رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وفتحت السفارة ابوابها امام المعزين في قاعة الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

وكان ابو عين تعرّض للضرب يوم الاربعاء 10/12/2014 على يد جنود الاحتلال الحاقدين أمام عدسات التلفزة وعلى مرأى من رجال الاعلام والصحفيين، على أثر ترأسه مسيرة سلمية لزراعة اشجار الزيتون على الأرض الفلسطينية منعاً لمصادرتها من قبل الاحتلال، ما لبث ابو عين أن فارق الحياة.

قام باستقبال المعزين الى جانب سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبّور، أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات، عضو المجلس الثوري لحركة فتح آمنة جبريل، ياسر عباس نجل الرئيس محمود عباس، امين سر اقليم حركة فتح في لبنان الحاج رفعت شناعة، وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح.

شارك في التعزية الوزراء السابقين عبد الرحيم مراد، بشارة مرهج وحسن منيمنة، ممثل دولة الرئيس نبيه بري الشيخ حسن المصري، ممثل مفتي الجمهورية اللبنانية عبد اللطيف دريان فضيلة الشيخ الدكتور خلدون عريمط، ممثل سماحة العلامة عفيف المصري، رئيس المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى الفلسطيني فضيلة الشسخ الدكتور محمد نمر زغموط، سعادة سفير المغرب الدكتور علي اومليل، سعادة سفير جمهورية مصر العربية الدكتور محمد بدر الدين، القائم بأعمال سفارة الجمهورية الايرانية محمد صادق فضلي، ممثل حزب الله الشيخ عطالله حمود، وفد رفيع المستوى من حركة أمل برئاسة محمد الجباوي، ممثل رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط الدكتور جهاد ابو كروم ، ممثل النائب بهية الحريري الاستاذ علي الشريف، النائب السابق زاهر الخطيب، ممثل الدكتور اسامة سعد الاستاذ محمد ظافر، ممثل امين عام تيار المستقبل احمد الحريري الاستاذ عدنان فاكهاني،ممثل التيار الوطني الحر المحامي رمزي دسوم مسؤول العلاقات السياسية، منسق عام اللجان والروابط الشعبية الاستاذ معن بشور على رأس وفد من التجمع، امين عام الحزب الشيوعي اللبناني خالد حدادة، الاستاذ هشام طبارة على رأس وفد من حزب الاتحاد، وفد جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية برئاسة الدكتور بدر الدين طبش، وفد حزب النجادة برئاسة مصطفى الحكيم، مدير دار الندوة جهاد الخطيب، الدكتور سمير صباغ رئيس تجمع العائلات البيروتية، وفد تجمع العلماء المسلمين برئاسة الشيخ حسين غبريس، العميد توفيق مهنا الحزب القومي السوري الاجتماعي، ممثل حزب البعث العربي الاشتراكي نادر حسامي، قادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح، أعضاء قيادة اقليم حركة فتح، اعضاء الوفد القادم من أرض الوطن، ممثلو تحالف القوى الفلسطينية، ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، ممثل حركة الجهاد الاسلامي في لبنان ابو عماد الرفاعي، وفد أطباء جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، والعديد من الجمعيات الاهلية  ومؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني، والاتحادات العمالية والنقابية في منظمة التحرير، وحشود شعبية فلسطينية ولبنانية.

بعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم عن روح الشهيد ابو عين وشهداء الثورة الفلسطينية، القى امين سر حركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات كلمة بالمناسبة  تحدث فيها عن مناقبية الشهيد "زياد ابو عين " وانه كان نموذجاً للمناضل والقائد في كل موقع تبوأه وناضل في سبيله، وابرز المحطات النضالية التي خاضها خلال مسيرته.

مضيفاً: نحن الحركة التي تقدم قيادتها، والذين يتقدمون الصفوف من الشهيد ياسرعرفات  وشهداء الفصائل الفلسطينية والقيادات والامناء العامين  الذين يعتقلون في السجون والمعتقلات، في اطار سياسة ثابتة يقوم عليها اليوم الرئيس ابومازن الثابت على الثوابت.

وتوجه ابو العردات بأحر التعازي والتبريكات باسم سفارة دولة فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح والفصائل الفلسطينية والقوى الوطنية والاسلامية في لبنان الى القيادة الفلسطينية وعائلة الشهيد الوزير المناضل زياد ابو عين، معاهداً الشهيد السيرعلى خطى الشهداء والاسرى والمعتقلين.

واستطرد: عضو المجلس الثوري زياد ابو عين اعتقل في سجون الاحتلال اكثر من 13 عاماً وكان اول معتقل ضمن حملة سياسة القبضة الحديدية .. واعتقل ادارياً اكثر من مرة ومنع من السفر.. واعتقل في الانتفاضة الثانية مع القياديين مروان واحمد البرغوتي عام 2002، ان هذه المبادئ التي حملها الشهيد ستبقى في قلوبنا وعقولنا وسنبقى نناضل في اطار وحدة وطنية راسخة لأن الشهيد ابو عين كان وحدوياً ودائماً يسعى من اجل توحيد الجهد الفلسطيني سواء في الداخل والخارج وهو صاحب مبادرة العودة.. وحق العودة الى فلسطين استناداً للقرار 194.

بدوره الشيخ خلدون عريمط قال:  سقوط الشهيد القائد "زياد ابو عين"  حلقه من حلقات الخير والفداء والجهاد منذ عشرات السنين منذ اول طلقة اطلقها فتى فلسطيني في ريف حيفا ويافا والقدس وكل بلدة  من فلسطين، شلال الدماء الذي بدأ مع اول صهيوني على ارض فلسطين كان وسيبقى وسيستمر لتحرير فلسطين كل فلسطين من بحرها الى نهرها.

وسقوط الشهيد القائد "زياد ابو عين" في القدس بجانب المسجد الاقصى هو رسالة وصرخة ونداء للعرب جميعاً وللمسلمين جميعاً لأن يوجهوا بنادقهم نحو العدو الصهيوني في فلسطين ..فلتتجه البوصلة نحو فلسطين لأنها هي القضية وهي الاساس ولأنها الحرية والعدالة.

بإسم مفتى الجمهورية اللبنانية  الشيخ عبد اللطيف دريان اتقدم باحر التعازي الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والقيادة الفلسطينية والى كل الفصائل الفلسطينية والشعب الفلسطيني وجماهير الامة العربية والاسلامية .

 عدنان عليان القادم من مدينة السلام، مدينة القدس قال: اننا على عهد الشهداء جئتكم وتركت خلفي اكثر من 300 طفل معتقل في سجون الاحتلال، واكثر من 30 امرأة معتقلة منذ ان استشهد محمد ابو خضيرة في القدس هناك اكثر من 1500 اسير معتقل في سجون الاحتلال من القدس وحدها، وشرف لنا ان نكون رأس الحربة في الدفاع عن الوطن، وفي الدفاع عن الكرامة العربية والاسلامية، وفي رباط الى يوم الدين.

وشرف لنا  اننا من حركة قادتها شهداء واسرى وحتماً ستنتصر هذه الحركة.

كما اجدد البيعة للرئيس الذي يتعرض لاكبر مؤامرة دولة ويترك لوحده ونقول لك نحن خلفك يا سياة الرئيس ابا مازن ونثق بك وبخطواتك التاريخية.