دعت حركة "فتح" إلى وقفة تضامنية مع أسرانا الابطال في سجون الاحتلال الصهيوني استنكاراً للهجمة البربرية لجيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه تدنيساً لباحات المسجد الاقصى الجمعة ٣١_١٠_٢٠١٤ امام محطة سرحان في مخيم البداوي .

بداية تحدث مسؤول التثقيف في تيار المستقبل في الشمال الدكتور احمد الرافعي حيث أشار الى ترابط ما يجري في الوطن العربي وضرورة ان لا تغيب مركزية القضية الفلسطينة لدى العرب.

واضاف إن "نضال الشعب الفلسطيني باللحم الحي يعتبر نبراس يضيء للعرب درب المقاومة والصمود في معركة الحياة او الموت التي فرضت عليهم". واكد بأن تيار المستقبل يؤمن بالدفاع عن سيادة وحرية لبنان وحرية قراره هو الوجه المكمل لوقوفنا الى جانب نضال الشعب الفلسطيني في معركته من اجل تحرير ارضه.

ثم كانت كلمة لمسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني في طرابلس عبد الناصر المصري الذي اكد بأن مشروع اغلاق المسجد الاقصى يأتي في اطار سعي الاحتلال الدائم من اجل تهويد مدينة القدس واقتسام المسجد الاقصى على غرار ما حدث في الحرم الابراهيمي وسط صمت العرب والمسلمين وتخاذلهم .

اما كلمة حركة "فتح" فالقاها عضو قيادة الشمال مسؤول العلاقات ابو خالد غنيم حيث اشار الى جرأة العدو الصهيوني على اغلاق المسجد الاقصى والعرب يتفرجون على مدينة القدس تهود حيث البناء ممنوع ومصادرة الاراضي والاعتقالات والقتل العمد لابناء الشعب الفلسطيني وبدم بارد كما حصل للفتى محمد ابو خضير .

وتطرق غنيم الى ممارسات الاحتلال وبالارقام حيث ان هناك ٤٧ حفرية تحت المسجد الاقصى وصادق على بناء ٤٠٠٠ وحدة سكنية. واشار الى ان مدينة القدس تمر باصعب اوضاعها منذ احتلالها في العام ٦٧ وبأن شعبنا الفلسطيني يخوض معركة الدفاع عن الاقصى وحيداً في الوقت الذي يحتاج التصدي لهذا العدو عدة خطوات منها التمسك بالوحدة الوطنية والالتفاف حول مدينة القدس.

 وندعو الامتين العربية والاسلامية وكل احرار العالم من أجل الوقوف الى جانب ابناء شعبنا في تصديهم ودفاعهم عن القدس والاقصى.