أطلقت قوات الاحتلال والمستوطنون النيران باتجاه الأهالي صباح اليوم السبت، في محافظتي قلقيلية شمال الضفة الغربية وخانيونس جنوب قطاع غزة.

ففي قلقيلية، أطلق مستوطنون النار باتجاه مركبة عمومي فلسطينية في الطريق الرئيس بين مدينتي نابلس وقلقيلية، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية في المركبة.

وأفاد غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، أن إطلاق النار كان على مركبة تقل إحدى العائلات وقع بالقرب من مستوطنة “قدوميم” وفي منطقة قريبة من قرية الفندق شرق قلقيلية، لافتاً إلى إلحاق أضرار مادية بالمركبة، مع عدم وقوع إصابات بين الركاب.

واعتبر أن هذا الاعتداء الجديد المتمثل بإطلاق النار على مركبة فلسطينية يشكل تصعيدا خطيرا من قبل المستوطنين، الذين يسعون لجر المنطقة إلى مربع من العنف خدمة لأهدافهم التوسعية.

وفي قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة بالأبراج العسكرية، نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة باتجاه منازل وأراضي الأهالي في أكثر من منطقة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة

وذكر شهود عيان، أن إطلاق النار قد دفع المواطنين إلى لمغادرة الأراضي القريبة من الجدار الأمني تخوفا من إصابتهم.

ونوه إلى أن المنطقة الحدودية تشهد تحركات نشطة للآليات الاحتلال منذ الصباح، بالتزامن مع علميات صيانة للشريط الحدودي، وتجريف وتسوية داخل الحدود من قبل بعض جرافات الاحتلال، خاصة شرقي عبسان والقرارة.