لتحميل المجلة إضغط هنا

 

صدور العدد 308 من مجلة القدس

صدر العدد 308 من مجلة القدس لشهر أيلول 2014، وجاءت الافتتاحية تحت عنوان "مراجعة نقدية جريئة على طريق إنهاء الاحتلال"، كما تضمّن العدد كلمة سيادة الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي ملف المقابلات وردت مقابلة مع عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمد المدني.

وفي ملف التحقيقات برزت ستة عناوين هي: " القدس تهويدٌ مستمر وأقصى مُحاصر"، و"إسرائيل تخشى غضب المقدسيين.. وترعبها ثورة الأطفال"، و"رغم التعتيم والتجاهل كتائب شهداء الأقصى ترسخ حضورها في الميدان"، و"عُنصرية إسرائيل تُجسِّدها هبَّة الأقصى"، و"وقف المساعدات النقدية عن فلسطينيي سوريا في لبنان اجراء لا بدَّ منه.. أم وسيلة تضييق جديدة"، و"مآسي النزوح لفلسطينيي سوريا تتجدَّد".

أمَّا الملف السياسي فجاء فيه: "مقاومة العجز إزاء التطرف والصهيونية"، "مشروعان متنافران"، و"الموقعون أدناه... ضحايا مجزرة صبرا وشاتيلا"، و"سيادة، حقوق، مقاومة"، و"فصول استباحة حقوق اللاجئ الفلسطيني من سوريا على ما بدا مؤخرا ... الدون كيشوت لم يكن وحيداً"، و"الهجرة غير الشرعية للفلسطينيين؟؟"، و"حرب الانترنت لن تقضي على دولة داعش".

كما وردت تقارير اخبارية حول زيارة وفد من "الشبيبة الفتحاوية" وعائلة أبو خضير القادمين من الوطن إلى لبنان، إلى جانب فعاليات تأييد الرئيس أبو مازن في خطابه أمام الامم المتحدة، واحياء ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا، وتشييع وتأبين العلامة السيد هاني فحص.

وتضمَّن الملف الثقافي نبذةً عن حياة الشاعر والناقد الفلسطيني جمال سلسع، وعددًا من المقالات والنصوص الأدبية والشعرية المتنوعة.

كما تضمَّن العدد بيانًا صادرًا عن حركة "فتح" إقليم لبنان في الذكرى الـ32 لمجزرة صبرا وشاتيلا.