استقبل الرئيس محمود عباس، مساء امس، الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، في مقر إقامته في مدينة نيويورك، عشية لقائه مع الجانب الأميركي مساء اليوم الثلاثاء.
وبحث الرئيس مع العربي تنسيق المواقف للمرحلة السياسية المقبلة، إضافة إلى المواقف العربية الداعمة للقضية الفلسطينية وضرورة الوصول لحل عادل بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.
وكان الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، قال إن الرئيس عباس، الذي وصل امس، إلى نيويورك، سيبدأ سلسلة لقاءات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، ولجنة المتابعة العربية، والمجموعة العربية لدى الأمم المتحدة، لتنسيق المواقف للمرحلة السياسية المقبلة، عشية لقائه مع الجانب الأميركي مساء اليوم الثلاثاء.
وأضاف أبو ردينة أن الرئيس سيواصل لقاءاته مع عدد من رؤساء الدول والوفود المشاركة في أعمال الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، لحشد التأييد الدولي، لحل القضية الفلسطينية.
وأشار إلى أن هذه اللقاءات ستستمر حتى يوم السادس والعشرين موعد إلقاء كلمة الرئيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. ولفت إلى أن الرئيس سيلقي محاضرة في إحدى الجامعات الأميركية.