استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون سفير فلسطين في اقليم كردستان- العراق نظمي حزوري الذي اطلعها على اوضاع الجاليتين الفلسطينية واللبنانية هناك في ظل الأحداث التي شهدتها بعض مناطق العراق.

وقال حزوري اثر اللقاء: "تحدثنا عن كثير من القضايا المشتركة وخاصة بصفتي سفير فسلطين في اقليم كردستان على تعزيز العلاقات الفلسطينية -اللبنانية ودورنا المشترك في اقليم كردستان، خاصة ان الجالية اللبنانية في اربيل وكافة مدن الاقليم هي جالية نشطة ولها حضور طيب، وبالتالي كيف نستثمر هذا الوجود ليكون اكثر تفاعلاً ان كان مع الشعب الكردي في كردستان او العلاقات الثنائية لتطور مجالات العمل المشتركة. وأيضًا قدمنا الشكر والتقدير للجهد المميز للسيدة النائب بهية الحريري وتضامنها وبما تقدمه من امكانيات ودعم للشعب الفلسطيني والوجود الفلسطيني في لبنان، هذا الوجود الضيف الى حين عودته الى فلسطين. مرة ثانية اشكرها على هذا اللقاء واتمنى ان تبقى العلاقات والتواصل وايضا بين الجالية الفلسطينية والجالية اللبنانية في كردستان".

وردا على سؤال حول مدى تأثير احداث العراق على الجالية الفلسطينية هناك قال السفير حزوري: "لا نستطيع ان نقول انه تأثير كبير، كان هناك عدد من العائلات الفلسطينية نزحوا من مدينة الموصل في كردستان وبالتحديد الى اربيل حيث استقبلوا ووفرت لهم كافة الامكانيات للإقامة في عاصمة اقليم كردستان وكان لنا جهد كسفارة فلسطين وبالتعاون مع حكومة الاقليم في تامين وتوفير امكانية نقل وتامين اقامة الفلسطينيين هناك في كافة المجالات".