اعلنت شرطة الاحتلال في مدينة القدس انها اعتقلت 22 مواطنا ليل الاثنين الثلاثاء بينهم 13 قاصرا للاشتباه بقيامهم بأعمال رشق بالحجارة وبزجاجات حارقة في عدد من احياء القدس الشرقية المحتلة.
وزعمت الشرطة في بيان لها امس، ان الموقوفين يشتبه بأنهم قاموا قبل عدة أيام برشق مقذوفات حارقة على منازل يهود او على قوات الاحتلال. كما تشتبه الشرطة بقيام اربعة قاصرين برشق حجارة على قطار ترامواي القدس الذي يربط غرب المدينة بشرقها.
في غضون ذلك، واصل المستوطنون المتطرفون اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة. ويأتي هذا الاقتحام وسط دعوات من بعض "منظمات الهيكل" المزعوم لتنظيم اقتحام جماعي للمسجد الأقصى اليوم. واقتحم 20 مستوطنًا، الأقصى منذ صباح أمس، ونظموا جولة في أنحاء متفرقة من باحاته. ودعت بعض "منظمات الهيكل" لاقتحام جماعي للمسجد الأقصى اليوم لمناسبة ما يطلقون عليه "الذكرى الرابعة لمقتل أحد المستوطنين الذي اقتحم الأقصى قبل 4 سنوات". واعلنت تلك المنظمات أنها ستنظم اجتماعًا مصغرًا في جبل الزيتون بالقدس المحتلة، كما ستنظم عصر اليوم يومًا دراسيًا في الحرم الإبراهيمي بمحافظة الخليل حول قضية الهيكل المزعوم، لتنشيط الاقتحامات من قبل المستوطنين. وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس فراس الدبس، إن إحدى المستوطنات المتطرفات شربت النبيذ الأحمر، وأدت شعائر تلمودية يهودية فيه، أمس، خلال اقتحام المسجد.