قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو, الإربعاء, إن إسرائيل ستتخذ كافة الوسائل لاستكمال أهدافها وهى إعادة الهدوء إلى إسرائيل، مؤكدًا أن العدوان على غزة المسمى بعملية الجرف الصامد لم يتوقف حتى للحظة واحدة.

وأضاف:" سنواصل الحرب على غزة حتى تحقيق أهدافنا".

واعترف نتنياهو خلال كلمة مؤتمر صحفي جاء بعد ساعة واحدة من مؤتمر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، باستهدافه قتل العديد من أفراد المقاومة، مؤكدًا أن إسرائيل ردمت شبكة الأنفاق فى غزة، متوعدًا بملاحقة أفراد المقاومة وقادتهم من حركة حماس.

وحذر حركة حماس قائًلا: "إذا لم تفهم حماس الدرس اليوم ستفهمه غدا". وزعم رئيس الوزراء الإسرائيلى أن حركة حماس تريد السيطرة على الضفة الغربية، مثلما الحال فى القطاع.

وقال إن دول المنطقة بما فيها الدول العربية تقف في صالح إسرائيل فيما عدا دولتي قطر وتركيا هما من يقفا بجانب حماس، مؤكدًا أن الجانب المصري سيقف في صالح إسرائيل حتى الناهية وسيجلب لها النصر حتى المفاوضات.

ووجه "نتنياهو" رسالة إلى دول العالم يؤكد فيها أنه لا يمكن إقامة أي تسوية أو وقف لإطلاق النار بدون نزع سلاح حماس، مؤكدًا أنه يقود حربًا للقضاء على ما أسماه الإرهاب حيث قال: "من سيمنع الأنفاق ومن يُنقذ المنطقة من الإرهاب سوانا؟".