زار وفد من قيادة حركة "فتح" قيادة حركة "أمل" في صيدا وكان في استقبال الوفد عضو المكتب السياسي لحركة امل بسام كجك، بحضر مسؤول منطقة صيدا جمال جوني ومسؤول الحركة في المدينة محمد دياب.

وترأس الوفد الفتحاوي قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب إلى جانب نائب قائد الامن الوطني الفلسطيني اللواء منير المقدح، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، ومسؤول القوة الامنية الفلسطينية في عين الحلوة العميد خالد الشايب.

وبحث الطرفان في المستجدات الفلسطينية "على ضوء العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة والتمادي في الحرب التدميرية الممنهجة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على نحو غير مسبوق، مستهدفة البشر والحجر في غزة، ناهيك بمواصلة الكيان الصهيوني تدنيسه للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وبيت لحم وسائر المناطق الفلسطينية".

وشدّد الجانبان خلال اللقاء على "أهمية أن تبقى فلسطين في عقل كل العرب والمسلمين وكل الأحرار في العالم، من أجل تفويت الفرصة على العدو الصهيوني لتمرير مخططاته التآمرية التي تستهدف المنطقة، تمهيدا للانقضاض على قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في العودة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأشاد وفد "فتح" بمواقف الرئيس نبيه بري "الداعمة لنضال الشعب الفلسطيني".