اليوم الخامس والعشرون للعدوان: يتواصل القصف الإسرائيلي الذي يستهدف المدنيين في قطاع غزة، وأعلنت مصادر طبية عن استشهاد 12 شهيدا منذ فجر اليوم في خانيونس ورفح، فيما أعلن في وقت سابق عن استشهاد اثنين متأثرين بجراحهما. وبذلك يرتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة إلى 1368 وعدد المصابين إلى و 7680 جريحا.

واشار الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة إلى أن من بين الشهداء 315 طفلا و 166 أنثى و 58 مسنا. والجرحى 2307 طفلا و 1529 انثى و 287 مسنا. وبين أن ضحايا العدوان من الطواقم الطبية 15 شهيدا و 16 جريح.

موضحا أن أضرار المرافق الصحية - 13 مستشفى تضررت بشكل متفاوت، اغلق منها 3 مستشفيات، واستهدفت 7 مراكز للرعاية الأولية، وأغلق 27 مركزا هاما في شرق قطاع غزة، واستهدفت 9 سيارات إسعاف بشكل مباشر.

وبالعودة إلى شهداء اليوم، حيث ابلغ عن وصول شهيد مجهول الهوية في رفح جنوب القطاع، كما أعلن عن استشهاد الصحفي محمد ضاهر متأثرا بجراحه في مجمع الشفاء الطبي.

وفي وقت سابق سقط 6 شهداء وعدد من الاصابات جراء استهداف مجموعة من المواطنين بمنطقة أبو طعيمة بخانيونس ونقلوا إلى مستشفى غزة الأوروبي. فيما استشهدت المواطنة مها أبو هلال نتيجة استهداف منزل العائلة أبو هلال بمدينة رفح. كما سقط شهيد وأصيب آخر باستهداف دراجة نارية بمنطقة معن شرق خانيونس. وقبل ذلك أعلن عن استشهاد براء يوسف ابراهيم (19 عاما) متأثر بجراحه في مستشفى شهداء الاقصى قبل قليل، وقبلها أعلن عن استشهاد المواطن أحمد اللوح 22 عام متأثر بجراحه في مستشفى شهداء الاقصى.