سامسونج منذ مدة تعتبر أكبر مزود للقطع بالنسبة لشركة ابل إلا أن التقارير مؤخراً ذكرت أن هذه الأخيرة تفكر في إنهاء هذا الاعتماد حيث كانت وقعت منذ زمن مع الشركة التايوانية المصنعة لأنصاف النواقل TSMC من أجل تزويدها بشرائح للأجهزة الذكية.

الشركة التايوانية هذه لاتقوم بتزويد الشرائح لشركة ابل فقط بل تقوم الأمر نفسه مع شركات شهيرة أيضاً في هذا المجال يأتي على رأسها Qualcomm، Nvidia، AMD إلا أن التقارير الصادرة اليوم تقول أن ابل وفي العام المقبل ستعتمد على سامسونج في أجهزتها الذكية المقبلة التي يأتي على رأسها الهاتف الشهير ايفون في العام 2015.

أشارت وكالة رويترز بالاستناد على تقرير قام به محلل KGI Securities وهو مايكل ليو أن حاجة ابل و Qualcomm إلى شرائح بهيكلية 14nm في الأجهزة المقبلة هي من دفعتهما في هذا الاتجاه خصوصاً وأن أفضل شرائح TSMC تعمل حالياً بهيكلية 20nm، لكن على الأقل الشريحة المقبلة A8 والتي ستزود في الهاتف المقبل iPhone 6 ستكون من انتاج هذه الشركة التايوانية إلا أن الشريحة المستقبلية والتي قد تكون باسم A9 ستتم من قبل الشركة الكورية العريقة.

لكن هل هذا منطقي في ظل هذا التنافس الكبير ما بين ابل و سامسونج في السوق وكذلك المعركة القضائية المستمرة منذ سنين بخصوص براءات ابتكار إلى جانب التقارير السابقة التي أشارت إلى رفض الثانية تزويد الأولى بشاشات الهاتف iPhone 6.