شن جيش الاحتلال امس غارتين على قطاع غزة. وقال المتحدث باسم الجيش في بيان "بعد اطلاق صاروخين على اسرائيل في الايام الاخيرة، استهدف سلاح الجو الاسرائيلي موقعين ارهابيين في وسط وجنوب قطاع غزة"، حسب زعمه.
وهدمت قوات الاحتلال امس، منزلا في قرية واد رحال جنوب بيت لحم بحجة عدم الترخيص. ويعود المنزل، المكون من غرفة وحمام ومطبخ، للمواطن ماجد أبو سرور.
واصلت قوات الاحتلال حملتها التي بدأتها في ساعة مبكرة من صباح امس، وهدمت مخرنا ومدخل منزل المواطن أكرم علي القنبر في حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى بذريعة عدم الترخيص. وأوضح قنبر أن الجرافات هدمت مدخل منزله ومخزنا تابعا للمنزل مساحته 60 مترا مربعا، وقائم منذ 8 سنوات.
وكانت سلطات الاحتلال هدمت منذ ساعات صباح امس بركسات سكنية في منطقة "طنطور فرعون" (العين الفوقا) بسلوان، تعود للمواطن اشرف وزوز مساحته 40 مترا مربعا، وهو مبني من صفائح "الزينكو" منذ عامين، كما هدمت جرافات الاحتلال سورا شيد قبل 5 سنوات.
وفي سياق متصل، هدمت جرافات تابعة لبلدة الاحتلال في القدس أسوارا تابعة لموقف سيارات في منطقة الشياح بحي جبل الزيتون/ الطور، يعود للمواطن تامر أصلان دون سابق انذار، وأوضحت العائلة أن الموقف استخدم في السابق كمعمل للألمنيوم، وتمت إزالته وتفريغ محتوياته قبل 5 أشهر بعد تلقي العائلة انذارات هدم من بلدية الاحتلال.
كما هدمت الجرافات في ساعة مبكرة من فجر امس بركسات تجارية في قرية حزما شمال شرق القدس المحتلة، أحدها يعود للمواطن فارس صلاح الدين يستخدم كمغسلة سيارات ولتصليحها، وصادرت بضائع وثلاجات من محل تجاري في القرية، كما أغلقت بلحام الأوكسجين عدة محال تجارية، بحجة البناء دون ترخيص والقرب من جدار الضم والتوسع العنصري.