هل واجهت يومًا مشكلة معرفة أوقات الصلاة أو اتجاه القبلة أثناء السفر بالطائرة؟ أو حتى أثناء تواجدك في مناطق نائية لا يتوفر فيها اتصال بالانترنت؟ تطبيق Sky Prayers هو تطبيق لمعرفة اتجاه القبلة وأوقات الصلاة في مثل هذه الظروف تحديدًا.

Selection_005

طريقة عمل التطبيق هي أنه يوفر خريطة تعمل دون الحاجة لاتصال بالانترنت وتدعم 6 درجات من التقريب. في حال توفر إشارة GPS يقوم التطبيق بتحديد موقعك بناءً على ذلك، وفي حال عدم توفر الإشارة تستطيع تحديد موقعك بالإشارة إليه على الخارطة بشكل يدوي (تستطيع معرفة موقعك في الطائرة من خلال شاشة المعلومات التي تتوفر في الطائرات عادةً). بعد تحديد موقعك يقوم التطبيق برسم أقصر خط من موقعك إلى مكة المكرمة، وثم عرض اتجاه القبلة وأوقات الصلاة بحسب الموقع.

وبحسب مطوري التطبيق، وعلى عكس تطبيقات أوقات الصلاة الأخرى التي تفترض زاوية معينة للشمس في كل مكان، يقوم التطبيق باستخدام خوارزميات تقوم بحساب الزاوية الدقيقة بناءً على الوقت والموقع الجغرافي مما يؤدي إلى عرض أوقات أكثر دقة. كما يقوم التطبيق بإرسال التنبيهات حول دخول أوقات الصلاة وعرض هذه الأوقات وفق حسابات مختلفة بحسب الأماكن المختلفة.

التطبيق متوفر مجانًا في متجر غوغل بلاي.