أطلع محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، وفدا من بعثة الإعانة الإسلامية في فرنسا، على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق محافظة طولكرم.

وأشار المحافظ، خلال اللقاء الذي عقد بمقر المحافظة، اليوم الخميس، إلى ما تتعرض له طولكرم ومخيميها طولكرم ونور شمس من اقتحامات واجتياحات متكررة، واستهداف المواطنين، والتخريب والتدمير المتعمد للبنية التحتية، من شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي، والإنترنت، وتدمير منازل المواطنين والممتلكات الخاصة والعامة.

وتحدث عن التدخلات التي تقوم بها المحافظة والجهات المختصة لإزالة آثار عدوان الاحتلال، من حيث حصر الأضرار، وإعادة تأهيل من دمرته تلك الأليات العسكرية، إضافة إلى التدخل الطارئ عبر اللجان الشعبية للمخيمين، ومن خلال لجنة طولكرم الخير، وغيرها من المبادرات الأخرى التي من شأنها أن تخفف عن المواطنين.

وأشار طقاطقة، إلى الحالة الاقتصادية الصعبة في محافظة طولكرم، والتي تضررت نتيجة توقف العمال عن العمل داخل أراضي 48، وأزمة رواتب الموظفين العموميين نتيجة احتجاز الاحتلال لأموال المقاصة، وعدم تمكن أهلنا من داخل أراضي الـ 48 من الوصول إلى أسواق المدينة.

وثمن بعثة الإعانة الإسلامية في فرنسا على هذه الزيارة، والجهود المبذولة في المجالات التي تعنى بها للوقوف إلى جانب أهلنا في مخيمي طولكرم ونور شمس، والعديد من البرامج الأخرى على مستوى المحافظة والتي من شأنها أن تعزز صمود المواطنين.

من جانبها، أشارت مديرة برنامج الحماية ورعاية الأطفال أسماء زغلول، إلى برامج عمل البعثة من خلال شركاء المكتب الرئيسي في فرنسا، وعمل المؤسسة بما يتعلق ببرنامج كفالات الأيتام، والعمل مع المزارعين عبر التمكين الاقتصادي، والبرامج المتعلقة بحماية الطفولة، والتدخلات الطارئة وتقديم السلال الغذائية للأسر المعوزة من خلال كوبونات خاصة للأسر المستفيدة، والتدريب على الإسعافات الأولية والصحة النفسية، وغيرها من البرامج الأخرى.

وتحدث رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم فيصل سلامة، عن الوضع الصعب في المخيم، نتيجة ما تقوم به قوات الاحتلال من اقتحامات واعتداءات، ما يزيد من معاناة المواطنين واحتياجاتهم، ويتطلب المزيد من الجهود والتدخلات لإزالة أثار العدوان، وتعزيز صمود المواطنين، وبقائهم على أرضهم.