ما زال قطاع غزة يشهد قصفًا عنيفًا، جوًا وبرًا وبحرًا، لليوم الـ "155" على التوالي، حيث قصفت مدفعية الاحتلال عدد من المنازل في حي الزيتون في مدينة غزة، ما ادى إلى استشهاد ستة مواطنين فجر اليوم السبت 2024/03/09.

كما استشهد داخل مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة "3" أطفال بسبب سوء التغذية والمجاعة، ما يرفع حصيلة ضحايا سياسة التجويع التي يمارسها الاحتلال منذ بدء العدوان إلى "23".

واستهدف الاحتلال مواطنين كانوا ينتظرون مساعدات، عند دوار الكويت بحي الزيتون جنوب شرق غزة، الذي كان شاهدًا لعديد المجازر التي ارتكبت بحق البطون الجائعة، ما أدى إلى أصابة "20" مواطنًا على الأقل.

وفي جباليا شمال القطاع، ارتقى "9" مواطنين بينهم أطفال، في قصف مدفعي استهدف منازل المواطنين، واستشهد خمسة مواطنين في قصف مدفعي استهدف مدينة دير البلح وأطراف مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، وتم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وفي خان يونس جنوب القطاع، استشهد منذ الليلة الماضية وحتى فجر اليوم، "23" مواطنًا بينهم أطفال ونساء، في سلسلة غارات استهدفت عددًا من منازل المواطنين، واستشهد صياد برصاص قوات الاحتلال أثناء عمله في بحر شمال قطاع غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في السابع من تشرين أول/ اكتوبر الماضي، إلى أكثر من "30800" شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، و"72298" إصابة، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.