في ظل ما يتعرض له أبناء شعبنا من جرائم وتهجير وتصفية لقضية اللاجئين وحق العودة، نظّمت اللّجان الشّعبية في البقاع واتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان وقفة وطنية تحت عنوان "تعليق المساعدات للأونروا هي مشاركة في الإبادة الجماعية وشطب لحق العودة"، والمطالبة بدعم استمرار عمل الأونروا، وذلك اليوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٢/٧، امام مكتب مدير خدمات الأونروا في مخيّم الجليل.

تقدم الحضور أمين سر اللجان الشعبية في البقاع خالد عثمان، وعضو لجنة المتابعة للجان الشعبية في لبنان أ.اسامة عطواني، وعضو قيادة منطقة البقاع أ.أحمد عيسى، وعضو المكتب التنفيذي للإتحاد العمالي وأمين سر المكتب الحركي العمالي في البقاع خليل صباح، ومدير خدمات الأونروا في مخيّم الجليل أ.ياسر الحاج، وممثلين عن فصائل العمل الوطني واللجان الشعبية، وحشد من أبناء شعبنا في مخيّم الجليل.

كلمة اتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان ألقاها خليل صباح، وجاء فيها:"جئنا لنؤكد اليوم في هذه الوقفة الوطنية للتضامن مع أهلنا في غزة والضفة وكل فلسطين، حيث يتعرض شعبنا لحرب إبادة وتهجير وإرتكاب المجازر بحقه من العدو الصهيوني الذي قتل البشر ودمر الحجر وإقتلع الشجر دون عقاب دولي متآمر ومنحاز، والصمت العربي المتخاذل والمتآمر. وهنا لا بد من التوجه بالتحية والتقدير إلى الإخوة شعب اليمن والمقاومة في العراق ولبنان للوقوف إلى جانب قضيتنا الوطنية. أما في موضوع وقف المساعدات التي تقدمها الدول المانحة للأونروا الشاهد الحي على نكبة شعبنا وتهجيره، وتقديم الخدمات الطبية والتعليمية والإغاثية إلى أن يتقرر مصير شعبنا بالعودة إلى وطنه، ونحن نعتبر أن هذا الإجراء جاء دعماً لسياسة العدو الصهيوني ومن يدعمه".
وقال صباح: "نطالب هذه الدول بالعودة عن قرارها وتقديم الدعم للأونروا وإلا هي شريكة بالمؤامرة على شعبنا وتصفية قضيته".

داعيًا إلى مزيداً من الوحدة الوطنية لمواجهة المشاريع التصفوية بحق قضيتنا. ومزيداً من الصمود وإنا لمنتصرون. 

التحية لكل كتائب وفصائل المقاومة في فلسطين التي تواجه العدو الصهيوني.

كلمة اللجان الشعبية ألقاها امين سر اللجنة الشعبية في مخيّم الجليل أحمد شاهين، وجاء فيها: "ندين بأشد العبارات ما تقوم به بعض الدول في عدم الإستمرار بتمويل الأونروا وذلك يصب في خانة تصفية القضية الفلسطينية وإلغاء حق اللاجئين، فهذه السياسات التي تمارس على الأونروا انما هي سياسة تدعم الإحتلال الصهيوني الذي يسعى دائمًا الى تصفية قضيتنا الفلسطينية العادلة".

واضاف شاهين: "اليوم وبهذه المناسبة نؤكد تمسكنا بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا لانها الشاهد الحي على نكبتنا، ونرفض التهجير القسري الذي يمارس على أبناء شعبنا من أجل ترك بيوتهم وأرضهم، ونطالب الدول التي أوقفت دعم الأونروا بإعادة النظر بقرارها وأن تعمل على دعم هذه الوكالة".

وقال: "من خلال العدوان على قطاع غزة سقط اكثر من مئة شهيد من موظفي الأونروا ولم نرى هذه الدول حركت ساكناً اتجاههم. المطلوب اليوم هو التكاتف والإلتفاف حول مساندة ودعم أبناء شعبنا والعمل على اعادة تمويل الأونروا".

وفي الختام سلم المجتمعون مذكرة الى مدير خدمات الأونروا في مخيم الجليل أ.ياسر الحاج تتضمن مطالب أبناء شعبنا.