عقدت اللجنة السياسية لحركة "فتح" -إقليم لبنان، لقاءً سياسيًا في مقر قيادة الساحة في مخيم مارالياس -بيروت، اليوم الخميس ١-٢-٢٠٢٤.
وضم اللقاء، الباحث السياسي عضو الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي الدكتور الطيب الدجاني، وعضو مجلس الشعب المصري السابق الدكتور محمود الشربيني، ومنسق الهيئات البيروتية ابراهيم كلش، والباحث الفلسطيني الأستاذ أيهم السهلي، وحضور عدد من الإخوة كوادر حركة "فتح". 

وقدّم الدكتور الدجاني، شرحاً وافياً للواقع الدولي والعربي والفلسطيني على وقع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس العاصمة، وتداعيات هذا العدوان على الواقع الفلسطيني سياسياً ووطنياً.

وأضاء على التحوُّل الشعبي الدولي وخاصة في أميركا وأوروبا بتبني الرواية الفلسطينية والإقرار بحق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره.

وقدّم العديد من التصوُّرات التي قد تحدث من نتائج هذا العدوان الإجرامي على الشعب الفلسطيني، مؤكدًا على تمتين الوحدة الوطنية في المرحلة القادمة. 

وكانت مداخلة للدكتور محمود الشربيني، تطرّق من خلالها للواقع الرسمي العربي وكيفية إدارة الصراع مع العدو الصهيوني، مشيداً بالدور الشعبي العربي ومساندته للحق الفلسطيني. 

وتحدّث الدكتور سرحان حول الواقع الفلسطيني وما تمرُّ به قضية فلسطين من منعطف تاريخي، مؤكّداً على أن حركة "فتح" تسعى بكل جهد لتمتين الوحدة الوطنية الفلسطينية عبر الحوار وضرورة انضمام الجميع لرسم مشروع سياسي وطني واضح، إستناداً إلى الشرعية الفلسطينية المتمثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية كإطار وطني جامع وحاصل على الشرعية الوطنية والدولية. 

وكانت عدة مداخلات للإخوة الحضور حول المواضيع التي طُرحت بنقاش وطني حريص وشامل.