أطلع المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين أنتوني بيلانجر، على جرائم الاحتلال المستمرة بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وقدم الوزير عساف، خلال اللقاء الذي عُقد في مكتبه برام الله، شرحاً مفصلاً عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي تستهدف الصحفيين الفلسطينيين بشكل عام، والصحفيين العاملين في الإعلام الرسمي على وجه الخصوص، والتي تتمثل في الاغتيالات المباشرة، والتي كان آخرها من الإعلام الرسمي الزميل الشهيد محمد أبو حطب مراسل تلفزيون فلسطين، الذي ارتقى وعائلته في قصف إسرائيلي استهدف منزله بشكل مباشر، علاوة على الاعتقالات المستمرة بحق الصحفيين، والتضييق على حركتهم، والاعتداء المباشر عليهم.

كما تحدث الوزير عساف عن محاربة المنصات العالمية للمحتوى الفلسطيني، مؤكدا أن هذه السياسة تعد مشاركة وتواطؤاً من هذه المنصات مع الاحتلال وجرائمه المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني.

وكان الوزير عساف في بداية اللقاء قد رحب بالضيف، مشيدا بشجاعته في تنظيم هذه الزيارة في الوقت الذي تتعرض فيه فلسطين لأبشع الجرائم والمجازر، مشيراً إلى أن وجوده في فلسطين يشكل رسالة دعم إلى كل الصحفيين الفلسطينيين بالاستمرار في عملهم، وواجبهم في فضح جرائم الاحتلال، وإبرازها لكل العالم.

وسلّم الوزير عساف الأمين العام قوائم توثق جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين والعاملين في الإعلام الرسمي في غزة والضفة، ومحاربة المحتوى الفلسطيني من المنصات الرقمية العالمية.

وحضر اللقاء نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، وعدد من أعضاء الأمانة العامة للنقابة، ومن المدراء العامين في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.