مستوطنون يمنعون رعاة الماشية من الوصول إلى مراعيهم في الأغوار

منع المستوطنون، اليوم السبت، رعاة الماشي الفلسطينيين من الوصول إلى المراعي قرب خلة مكحول بالأغوار الشمالية، ويواصل  المستوطنين  لليوم الثالث على التوالي، منع الرعاة في خلة مكحول، من الوصول إلى المراعي القريبة من خيامهم في المنطقة.

ويعاني المواطنون في مختلف مناطق الأغوار الشمالية، من اعتداءات المستوطنين شبه اليومية بحقهم، ويمنعونهم من الوصول إلى أراضيهم.

 

مستوطنون يعتدون على رعاة الأغنام في المغير شرق رام الله

اعتدى مستوطنون، اليوم السبت، على رعاة الأغنام في قرية المغير، شرق رام الله، كما اعتدى  عدد من المستوطنين المسلحين، من مستوطنة "شيلو"، على المواطن شحادة ابو عليا وعلى ابن عمه عاطف، بحماية قوات الاحتلال، أثناء رعيهم للأغنام في أرضهم.

 

الاحتلال يستولي على جرار ومعدات زراعية غرب سلفيت

استولت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم السبت، على جرار ومعدات زراعية، من بلدة كفر الديك غرب سلفيت. تعود ملكيته للمواطن محمد طه، وسياج ومعدات زراعية أخرى في المنطقة المسماه "صفحة المصري" غرب البلدة.

 

مستوطنون يؤدون طقوسا تلمودية في محيط المسجد الأقصى
 
أدى  عشرات المستوطنين  اليوم السبت، طقوسًا وشعائر تلمودية ورقصات استفزازية امام المصلين ، قرب بابي المجلس وحطة بمحيط المسجد الأقصى المبارك. بحماية قوات الاحتلال، 

يذكر أن اتحاد "منظمات الهيكل" المزعوم دعا أنصاره إلى اقتحام واسع  للمسجد الأقصى يوم غد الأحد، وبعد غد الاثنين، عشية "يوم الغفران" اليهودي.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، إلى سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.