استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة وأعضاء قيادة المنطقة بحضور أمين سر شُعبة عين الحلوة العقيد ناصر ميعاري، وفدًا قياديًا من حزب الشعب الفلسطيني في منطقة صيدا برئاسة عضو قيادة الحزب في لبنان وسكرتيرها في منطقة صيدا عمر النداف، اليوم الأربعاء ٢٦-١-٢٠٢٢. 

 

وتأتي هذه الزيارة في إطار الاستعدادات لإحياء ذكرى إعادة تأسيس حزب الشعب الفلسطيني والتي تحل في العاشر من الشهر المقبل، حيث باركت قيادة حركة "فتح" للحزب هذه الذكرى. 

 

من جهتها باركت قيادة الحزب لحركة "فتح" ذكرى انطلاقتها معتبرةً هذه الانطلاقة انطلاقةً لكل الفصائل الفلسطينية، وأكدت في هذه المناسبة ضرورة التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" لرعاية شؤون شعبنا في أماكن وجودهم كافةً وفي مخيّمات العودة في لبنان على وجه الخصوص. 

 

وجرى خلال اللقاء الحديث في عدة قضايا سياسية ولا سيما المتعلقة بترتيب البيت الداخلي، حيث قال اللواء شبايطة إنّ قيادتنا الوطنية مصممةٌ على إرسال دعوات إلى كل فصائل العمل الوطني للمشاركة في اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية. 

 

وتم التأكيد على ضرورة وضع برنامج وطني جامع في اطار منظمة التحرير لمواجهة المنعطفات الخطيرة التي تمر بها قضيتنا الوطنية. 

 

وجرى التباحث في الوضع الأمني في مخيمات لبنان والعمل على حفظ أمن مخيماتنا وتفادي كل المشاكل لجعل مخيّماتنا محطات آمنة إلى حين العودة إلى فلسطين. 

 

وفي الختام أكد اللواء شبايطة أن موقفنا ثابت من ناحية عدم التدخل بأي شأن عربي وفي لبنان خاصة، والنأي بالنفس عن كل ما يدور حولنا وأن لا نكون سوى عامل أمن واستقرار في كل أماكن وجود شعبنا.