شاركت قيادة حركة "فتح" في لبنان "التنظيم الشعبي الناصري" وأهالي مدينة صيدا، ظهر اليوم الجمعة 2021/9/10، في تشييع نديم سعد نجل الراحل الوطني والعروبي مصطفى معروف سعد، إلى مثواه الأخير بعدما وافته المنية جراء أزمة قلبية أمس.

وتقدم المشيعين أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان اللواء فتحي أبو العردات، وأمين سر الحركة وفصائل المنظمة في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، على رأس وفد قيادي كبير من حركة "فتح" وفصائل المنظمة في لبنان والمنطقة، وأمين عام التنظيم الناصري النائب أسامة سعد، وشقيق الراحل معروف مصطفى سعد، وعائلة الفقيد، وفاعليات سياسية واجتماعية وشعبية من صيدا والجوار، وممثلو هيئات نقابية وجمعيات ومؤسسات أهلية.

وكان قد صلي على جثمامه الطاهر في مسجد الشهداء وسط مدينة صيدا حيث أمَّ الصلاة مفتي صور وأقضيتها فضيلة الشيخ مدرار الحبال، ووري الثرى في مقبرة صيدا الجديدة - سيروب، ووضع على جثمانه أكاليل من الورد باسم قيادة الساحة في لبنان والآخر باسم فصائل المنظمة.

وفي تصريح لقناة "فتح TV" قال النائب أسامة سعد: "فقدنا نديم مصطفى سعد، وأتوجه بالشكر الجزيل لقيادة حركة "فتح" وفصائل المنظمة ولكل من شاركنا هذا المصاب، ونحن بدورنا كما عهدتمونا دائمًا إلى جانب الشعب الفلسطيني ونضاله، ونوجه التحية لشهداء الشعب الفلسطين ولأسراه، واليوم نخص بالتحية للأسرى الذين حرروا أنفسهم بأنفسهم، يبعثوا رسالة إلى كل العالم أن قضية فلسطين لن تموت وهم خير دليل على تصميم الشعب الفلسطيني وإرادته".

من جانبه، قال اللواء فتحي أبو العردات في تصريح لقناة فتح أيضًا: "اليوم هو يوم حزين نودع فيه شاب من شباب صيدا المناضلين ابن الشهيد الوطني العروبي مصطفى معروف سعد؛ نديم سعد شاب من أبناء، هذه المدينة المناضلة قلعة العروبة وبوابة المقاومة والتحرير، باسم القيادة الفلسطينية باسم منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" وهيئة العمل الوطني الفلسطيني المشترك نتوجه إلى الأخ العزيز المناضل النائب د. أسامة سعد وإلى أشقاءه الموجودين بيننا وإلى كوادر ومناضلي التنظيم الشعبي الناصري الذين ربطتنا بهم علاقة نضالية كفاحية كان عنوانها الشهيد معروف سعد الذي قاتل منذ عام ١٩٤٨ في النكبة والمالكية وجرح هناك، هذا تاريخ نفخر ونعتز به، والدكتور أسامة اليوم هو خير خلف لخير سلف".

وأضاف أبو العردات: "ربطتنا بآل سعد وبصيدا وبالتنظيم الشعبي الناصري وبمخيم عين الحلوة والمية ومية علاقة أخوية وطيدة، فصيدا المدينة الني لا يشعر فيها الفلسطيني بالغربة، فهو يعتبر أنه في مدينته".

وبعد الدفن، تقبل النائب سعد وشقيق الفقيد والعائلة إلى  جانب اللواء أبو العردات التعازي من حركة "فتح" وقادة فصائل العمل الوطني الفلسطيني وكل المعزين بوفاة نديم سعد.


خبر: محمد الصالح
تصوير: فادي عناني