واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا وأراضيهم ومقدساتهم، حيث جرف مستوطنون أراضي في الأغوار الشمالية، واقتحم العشرات الأقصى، وأخطر الاحتلال بهدم غرفتين في الولجة، واعتقل 12 مواطنا.

 

137 مستوطنا يقتحمون الأقصى

اقتحم مستوطنون، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلا عن مصادر محلية، اقتحم 137 مستوطنا المسجد الأقصى في ساعات الصباح الباكر، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، إلى أن غادروه من جهة باب السلسلة.

 

مستوطنون يجرفون أراضي في الأغوار الشمالية تمهيدا للاستيلاء عليها

جرفت آليات تابعة للمستوطنين، أراضي في منطقة شمال خربة الحديدية بالأغوار الشمالية، تمهيدا للاستيلاء عليها.

وأشار الناشط الحقوقي عارف دراغمة إلى أن المستوطنين يعملون على تجريف وتسهيل أراضي في منطقة سهل موفية شمال خربة الحديدية بالجرافات، تمهيدا للاستيلاء عليها.

 

الاحتلال يخطر بهدم غرفتين زراعيتين في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم

أخطرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، بهدم غرفتين زراعيتين في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم.

وأفاد الناشط الشبابي في الولجة ابراهيم عوض الله لـ"وفا"، بأن الغرفتين تقعان في موقع "خلة الحور" في منطقة عين جويزة شمال شرق القرية، تعودان للمواطنين طالب أحمد وهادنة، وعيسى جعفر الدراس.

 

الاحتلال يعتقل 12 مواطنا خلال مشاركتهم في مسيرة ضد الاستيطان شرق طوباس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 12 مواطنا خلال مشاركتهم في مسيرة ضد الاستيطان شرق طوباس.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: أحمد سامر محمد دراغمة، ووجدي طلال سليمان فقها، ومصطفى فداء دياب خيزران، ومحمد إياد حسين دراغمة، وحسن طارق حسن غنام، وأحمد محمد عبد الله دبك، وأيهم سامر أبو علي، وباسل عبد السلام يوسف عبد الرازق، ومحمد جهاد صالح مساعيد، وكريم حسان جمعة درويش، وماهر ابراهيم محمد يوسف، وعبد الرحمن ناصر عنبوسي.

وأشار بني عودة إلى أن جميع المعتقلين من محافظة طوباس.