استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وفدًا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك في منزله في مخيم عين الحلوة، اليوم الاثنين ١٧-٥-٢٠٢١.

وضم وفد الصليب الأحمر رئيس البعثة الفرعية في جنوب لبنان زي - سو كيم ومستشاره محمد تكلي.

بدايةً رحب العميد شبايطة بالوفد الزائر، وأطلعهم على مختلف القضايا السياسية التي تخص قضيتنا بدءًا من عرقلة الاحتلال للحق الفلسطيني بإجراء العملية الديمقراطية في القدس وصولاً إلى الاعتداءات التي تعرضت لها عاصمتنا الأبدية بمقدساتها الإسلامية والمسيحية، والهبة الجماهيرية التي تبعتها في كل المدن والقرى الفلسطينية وبخاصة في غزة وفي مخيمات العودة وفي كافة أماكن تواجد اللاجئ الفلسطيني، مؤكدًا أن هذا أقل رد فعل على إرهاب الاحتلال ومجازره.

وجرى البحث في عدة قضايا سياسية واجتماعية واقتصادية ولا سيما ما يخص وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، وضرورة الضغط للقيام بواجباتها المنوطة بها من ناحية إغاثة وتشغيل اللاجئين.

وتمّ التباحث بخطوات عملية تساهم في تعزيز مقومات صمود أبناء شعبنا في مخيمات لبنان، وضرورة نقل معاناتهم اليومية إلى المجتمع الدولي من خلال المؤسسات الدولية.

من جانبه، شكر وفد الصليب الأحمر، العميد شبايطة على الاستقبال وعلى التسهيلات والمتابعة التي يقدمها دائمًا للصليب الأحمر لممارسة عمله بشكل طبيعي، شاكرين له كل جهوده في هذا الإطار.