دعا أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في البقاع م.فراس الحاج إلى اجتماع لفصائل العمل الوطني واللجان الشعبية، لمواجهة خطر فيروس "كورونا" في البقاع عامةً، ومخيّم الجليل خاصةً، اليوم الخميس ٤-٣-٢٠٢١، في مكتب حركة "فتح" - منطقة البقاع.

 

حضر الاجتماع أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في البقاع م.فراس الحاج، وممثّلون عن الفصائل الفلسطينية، وقائد قوات "الأمن الوطني الفلسطيني" في منطقة البقاع العقيد خالد صخر، وأمناء سر اللجان الشعبية في منطقة البقاع ومخيّم الجليل.

 

 المجتمعون بحثوا موضوع مركز الهلال الأحمر الفلسطيني في بعلبك وتجهيزه ليؤدي خدماته الطبيه لأبناء شعبنا. وكذلك تجهيز وحدة عنايو خاصة بمرضى "كورونا"للحالات الصعبة.

 

ووجهوا نداءً عاجلاً باسم الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وأبناء الشعب الفلسطيني في البقاع إلى سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور لإنشاء وحدة عناية خاصة بمرضى "كورونا" في مركز الهلال الأحمر الفلسطيني في بعلبك. 

 

كما وجّه المجتمعون الشكر والتقدير لأبناء شعبنا في الاغتراب على ما يقدمونه لصالح المخيّم، وأكّدوا ضرورة ترشيد وتوجيه المساعدات الطبية بما يتلاءم مع متطلبات علاج "كورونا"، لا سيما أن برتوكول العلاج معروف، ويجب تضافر كل الجهود من أجل التخفيف من معاناة مرضانا.

 

وشدّدوا على ضرورة متابعة المخالفين لإجراءات التعبئة العامة، بخاصة محال الانترنت والمقاهي، وضرورة إصدار بيان يؤكّد على إلزامية التقيد بقرارات الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية.