زار وفد من البعثة الدولية للصليب الأحمر اليوم الإثنين 2021/3/1، مخيم عين الحلوة، حيث إلتقى بهيئة العمل الفلسطيني المشترك "اللجنة المصغرة"، واللجان الشعبية، والقوة المشتركة في منطقة صيدا، وقد ضم وفد البعثة الدولية كلاً من رئيس البعثة في لبنان كريستوف مارتن، ورئيس البعثة الفرعية في الجنوب وجي سوكيم، ومنسقة الحملة شارلوت موغيل، ومستشار رئيس البعثة الفرعية في الجنوب محمد تكلي.
وحضر عن هيئة العمل الفلسطيني المشترك كل من أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية ماهر شبايطة، وأيمن شناعة عن تحالف القوى الفلسطينية، وأمين سر القوى الإسلامية الشيخ جمال خطاب.
 كما حضر الإجتماع قائد القوة المشتركة الحاج عبد الهادي الأسدي، والدكتور عبد الرحمن أبو صلاح والأخ أبو حسام زعيتر عن اللجان الشعبية. 

وكان اللقاء فرصة لشكر البعثة الدولية على ما تقدمه من خدمات في المخيمات عامة، وفي مخيم عين الحلوة خاصة، حيث قامت البعثة الدولية بتوزيع أكياس من الأرز على كافة العائلات في مخيم عين الحلوة.
وقد طلب المجتمعون من البعثة الدولية أن تشمل التوزيعات بقية المخيمات والتجمعات الفلسطينية، وألا يقتصر الأمر على مخيم عين الحلوة، إضافة إلى تنفيذ المزيد من مشاريع الإغاثية والصحية، خاصة في ظل تفشي وباء كورونا وفي ظل الإغلاق العام ومحاولة فرض إجازة عمل على العامل الفلسطيني قبل ذلك.

وبدوره، شكر رئيس البعثة الدولية، هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية والقوة المشتركة في منطقة صيدا على تعاونهم في تسهيل عمل البعثة والتنسيق معها، لكنه ألمح إلى أن البعثة الدولية تواجه تراجع في موازنة 2021 بسبب تفشي وباء كورونا عالميًا، مما أثر على الإقتصاد العالمي ومن ثم على تبرعات المانحين، وعلى الرغم من ذلك، فقد أكد رئيس البعثة على إستمرارهم في عملهم في ظل هذه الظروف الإستثنائية التي يعيشها لبنان، مع أن مهمتهم الرئيسية هي الحماية.