الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين -فرع لبنان

 

الزميلات والزملاء:

نحييكم من القلب ونبدي اعتزازنا بكم وتقديرنا لدوركم الرائد، لقد أثبتم دوماً أنكم أهل للرسالة والأمانة، وأن عطاءكم أكبر من أن يحجبه أحد، هذا هو المعلم الفلسطيني القائد الرائد المضحي.

يسعدنا اليوم أن نعلن لكم تأسيس الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين /فرع لبنان، وقد تشكلت لجنته التحضيرية بناء لقرار من الأمانة العامة للإتحاد في رام الله .

زملاءنا الأحباء:

الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين هو إطار من أطر منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسسة من مؤسساتها العريقة ويعنى بما يلي:

- يؤمن الاتحاد بالتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية المتمثلة بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين ودحر الاحتلال.

يؤمن بميثاق منظمة التحرير الفلسطينية

- يتبنى الدفاع عن حقوق ومصالح المعلم الفلسطيني في كافة مواقع العمل التربوي .

- يتبنى التنسيق مع كافة الاتحادات والنقابات التي تهتم بالشأن التربوي .

- يعمل على تنمية روح التعاون والعمل الجماعي وتعميق الوعي النقابي والوطني بين صفوف المعلمين.

وعلى هذه الأسس سيعمل الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين /فرع لبنان آخذاً بعين الاعتبار أن الانتساب للاتحاد يُمَكن المعلم الفلسطيني من ممارسة حقه من خلال مؤسسة نقابية وطنية جامعة تمكنه من الانتساب والترشح للوصول إلى أعلى مراتبها النقابية بما يسمح به النظام الداخلي الذي يحدد الحقوق والواجبات بشكل واضح للجميع .

إن الإتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين /فرع لبنان يأخذ على عاتقه هموم وحقوق المعلم الفلسطيني وسيتصدى لكافة أشكال الغبن في كافة مراكز العمل التربوي (الأونروا - المدارس الخاصة - رياض الأطفال- الجامعات)، وهو يشكل الإطار الأقوى للمعلم الفلسطيني بما يمثله من عمق وطني ونقابي، وبما يمثله من قدرة على التواصل مع الاتحادات النقابية في البلد المضيف بما فيها الأطر النقابية الخاصة وتلك العاملة ضمن قوانين الأونروا ووزارة التربية اللبنانية، لأن الاتحاد جزء أصيل من المنظمة التي يعترف بها العالم على أنها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني .

 

المعلمون الأحباء:

لقد بدأنا بالتواصل  فعلاً مع كل من يعنيهم الأمر للإعلان عن ولادة الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين/فرع لبنان لاعتبار أن اسم الاتحاد المعلن عنه هو صفة رسمية لا يحق لأحد انتحالها  والعمل على أساسها، وكذلك لتوضيح توجهاتنا في العمل النقابي .

إننا ندعو المعلمين الفلسطينيين لأن يكونوا جزءً من الاتحاد العام وسوف نصدر في المستقبل القريب لائحة تحدد الحقوق والواجبات وكذلك آلية العمل .

دمتم بخير

                                                                                                                                                                          اللجنة التحضيرية

الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين-فرع لبنان