أجرى سيادة رئيس دولة فلسطين محمود عبّاس مساء اليوم الجمعة ٢٢-١-٢٠٢١، اتصالاً هاتفيًّا مع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور للاطمئنان عن أوضاع شعبنا الصحية والإجراءات المُتَّبعة لمواجهة تفشي وباء "كورونا". 

 

وأطلع السفير دبور السيد الرئيس على كل الإجراءات المُتَّبعة من قبل الطواقم الطبية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وبخاصة الجهد الكبير الذي يؤديه الطاقم الطبي في مستشفى الشهيد محمود الهمشري في هذا المجال. 

 

وقدم السفير دبور شرحًا مفصّلاً للسيد الرئيس حول الإجراءات المُتَّبعة بما فيها إجراء الفحوصات في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان كافةً، وتقديم العلاج اللازم للمرضى، والعمل الدؤوب لاستكمال تأمين المعدات الطبية للمستشفيات الفلسطينية ما تأدية واجباتها بناءً على توجيهات ومتابعة السيد الرئيس.

 

وأثنى سيادته على عمل الطواقم الطبية من أطباء وممرضين وإداريين وعلى جهودهم الكبيرة في خدمة أبناءِ شعبِنا موجّهًا لهم تحية تقدير ومنوِّهًا بدرجة الوعي الذي يتمتع به أبناء شعبنا والتزامهم بإعلان التعبئة العامة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" في لبنان، متمنّيًا السلامة لجميع أبناء شعبنا ولإخواننا أبناء الشعب اللبناني الشقيق.