برعايةٍ من سفارة دولة فلسطين في لبنان، استكمل مستشفى الشهيد محمود الهمشري جولاته الميدانية لمواجهة فايروس كورونا من خلال إجراء فحوصات ال "PCR"  لأبناء شعبنا في مخيمات الشمال، وذلك يوم الاثنين 2021/1/18 في مستشفى صفد في مخيم البداوي ومستوصف الهلال الأحمر الفلسطيني في مخيم نهر البارد، وبإشراف من قيادة حركة "فتح" في منطقة الشمال وإدارة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الشمال.

بدايةً أكد الدكتور زياد أبو العينين بأن هذه المبادرة جاءت بتعليمات من سعادة سفير دولة فلسطين أشرف دبور، ومدير مستشفى الشهيد محمود الهمشري الدكتور رياض أبو العينين، لاجراء فحوصات ال PCR  في المخيمات والتجمعات الفلسطينية لمواجهة فايروس كورونا، ورفع مستوى التوعية لدى أبناء شعبنا لأن الموضوع دخل مرحلة الخطر في كل لبنان ولم يعد هناك مجال للتهاون بهذا الفايروس وتداعياته.
وبتوجيه مباشر من الدكتور رياض أبو العينين أجريت الفحوصات في المخيمات في مختلف المناطق اللبنانية من الجنوب إلى البقاع واليوم في مخيمات الشمال في البداوي والبارد.

بدوره، أشار مدير مستشفى صفد الدكتور إبراهيم ياسين إلى أهمية هذه المبادرة لأخذ عينات عشوائية من مخيمات الشمال للوقوف على أحوالها التي هي جزء لا يتجزء من المجتمع اللبناني الذي يعاني من جائحة كورونا.
وأعلن الدكتور ابراهيم بشرى سارة لأهلنا في مخيمات الشمال عن افتتاح طابق لمعالجة المخالطين لمرضى الكورونا، كما سوف يتم الاعلان عن إجراء فحوصات ال PCR في مستشفى صفد عما قريب.

بدوره، شكر أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض، هذه المباردة المدعومة من سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، ومدير جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان سامر شحادة، ومدير مستشفى الشهيد محمود الهمشري الدكتور رياض أبو العينين.
وأكد بان المخيمات الفلسطينية في الشمال تلتزم بقرار التعبئة العامة والحجر المنزلي الذي أقرته الحكومة اللبنانية.
ودعا أبناء شعبنا في مخيمي البداوي والبارد إلى الأخذ بأسباب الوقاية وعدم مغادرة المنازل والالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.
وختم متمنيًا أن يتم تجاوز هذه المرحلة بخير، داعيًا الله إلى رفع البلاء عن أهلنا وأمتنا.