سرق اللاعب الدولي التونسي ولاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، حمزة رفيعة، مساء الأربعاء، الأضواء في ملعب "يوفينتوس ستاديوم" عندما قاد فريقه إلى الفوز على نادي جنوى والتأهل للدور ربع النهائي لكأس إيطاليا وذلك في أول مشاركة له مع الفريق الأول للسيدة العجوز.


ومثلت مباراة الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس حدثًا فارقًا في مسيرة التونسي حمزة رفيعة، إذ اقترنت مشاركته الأولى مع تسجيله هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول، ليمنح يوفنتوس انتصارًا مثيرًا وصعبًا بنتيجة 3-2 ويدون اسمه بقوة في سجلات الفريق والكرة التونسية كأول لاعب تونسي يُسجل هدفًا ليوفنتوس في مباراة رسمية.

 

ودخل رفيعة بديلاً لزميله مانولو بورتانوفا في الدقيقة 77 من المباراة ليخوض رسميًا أول مشاركة مع ناديه، وبعد 27 دقيقة نجح اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا في تسجيل هدف الفوز والتأهل، وأشعل مواقع التواصل الاجتماعي في تونس والتي ضجت بصوره ومقاطع من المباراة يظهر فيها إلى جانب زميله في الفريق، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

وفيما فجرت مشاركة رفيعة بركانًا من الفرحة في أوساط جماهير الكرة في تونس واحتفت بها مواقع التواصل، أشادت الصفحة الرسمية لنادي يوفنتوس على فيسبوك باللاعب ونشرت صورة له يظهر فيها محتفلاً عقب تسجيله الهدف كما وضعت علم تونس على التدوينة الخاصة بالمباراة.

 

من جهتها، خصصت الصحف والمواقع الرياضية في تونس مساحة كبيرة لما اعتبرته "إنجازًا لحمزة رفيعة الذي نجح في إثبات نفسه كواحد من أبرز النجوم الواعدين للكرة التونسية ولنادي يوفنتوس رغم قوة  المنافسة ووجود عمالقة الكرة في الفريق على غرار كريستيانو رونالدو وألفارو موراتا وباولو ديبالا وغيرهم".

 

ومن ناحية أخرى، انتشرت صور اللاعب الشاب على مواقع كرة القدم العالمية، التي عرفت باللاعب "الذي أنقذ يوفنتوس من خروج مذل" في الكأس.

 

بدوره أشاد مدرب منتخب تونس المنذر الكبير بأداء رفيعة مبرزًا أن اللاعب الشاب ما انفك يتطور باستمرار خلال مشاركته مع نادي يوفنتوس للشباب ويثبت أنه جدير باللعب في الفريق الأول.