استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة أمين سر حركة "الانتفاضة الفلسطينية" الأستاذ حسن زيدان "ابو إيهاب" في مقرّ قيادة المنطقة في مخيّم عين الحلوة، اليوم السبت ٩-١-٢٠٢١. 

 

وبارك زيدان للعميد شبايطة بانطلاقة حركة "فتح" السادسة والخمسين والعام الميلادي الجديد متمنيًا أن يكون عامًا تتحقق فيه آمال شعبنا بالعودة والتحرير. 

 

وقال زيدان إنّ مخيّم عين الحلوة مر بظروف أمنية صعبة كان المستهدف بها المخيم لما يشكل من عاصمة للشتات الفلسطيني واستهداف لحركة "فتح" باعتبارها أكبر قوة في المخيم وتشكل العمود الفقري لأمن المخيم، لذلك كان قرار الحركة جريئًا بالمواجهة مهما كانت النتيجة لحماية أمن المخيم واللاجئين. 

 

ورأى زيدان أنَّ الوضع الأمني أصبح في المخيّم مريحًا جدًا بفضل هذه الجهود وبفضل قوة حركة "فتح". 

 

من جهته، رحّب العميد شبايطة بالأستاذ زيدان وبمواقفه القديمة الجديدة ورؤيته الوطنية التي اعتدنا أن نسمعها منه وما تبدلت يومًا تجاه حماية أمن المخيم. 

 

وأشاد شبايطة بدور هيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا وتفعيلها وأهمية عقد الاجتماعات الدورية لما في ذلك أهمية وطنية جاوزنا من خلالها الكثير من العقبات. 

 

وأشاد العميد شبايطة بدور قيادتنا الوطنية في الداخل في لبنان التي عملت جاهدة لتأمين الرواتب بالدولار الأميركي الأمر الذي ساهم في تخفيف معاناة أبناء شعبنا في المخيمات. 

 

وكذلك بحث الجانبان تحقيق الأمن الغذائي والاجتماعي والصحي، ودور القوة الفلسطينية المشتركة وقوات الأمن الوطني الفلسطيني في تحقيق كل ذلك. 

 

وناقش المجتمعون قضايا سياسية مختلفة، ولا سيما فوز بايدن في الانتخابات الأميركية وانهزام دونالد ترامب الذي نصّب نفسه عدوًا للشعب الفلسطيني، مؤكّدين التطلع إلى المرحلة المقبلة لتحقيق الانتخابات وإرساء الوحدة الوطنية لمواجهة المشاريع التي تستهدف قضيتنا الوطنية.

 

وفد حركة "الانتفاضة الفلسطينية" ضمّ إلى جانب أمين السر، عضو القيادة المركزية للحركة أبو باسل، وأمين سر حركة "الانتفاضة الفلسطينية" في منطقة صيدا أبو علي طه، وأمين سر شُعبة عين الحلوة أبو علي قمر، ومندوب الحركة في اللجنة الشعبية، والمصور الإعلامي في شُعبة عين الحلوة إبراهيم تميم؛ وذلك بحضور أمين سر المكتب الحركي الكشفي في لبنان القائد خالد عوض، وعضوي قيادة حركة "فتح" في منطقة صيدا عبد معروف وشوقي السبع، وأمين سر حركة "فتح" شُعبة عين الحلوة ناصر ميعاري، وأمين سر حركة "فتح" في إقليم الخروب عصام كروم.