التقى أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، وأمين سر اللجان الشعبية في لبنان أبو إياد الشعلان، وأمين سر المكاتب الحركية والمنظمات الشعبية أكرم بكار، لجنة معلمي الدعم الدراسي، في مقر الاتحادات في صيدا، بحضور أعضاء لائحة العودة والكرامة/اتحاد العاملين في "الأونروا"، اليوم الخميس ٣-١٢-٢٠٢، لمناقشة قرار "الأونروا" وقف برنامج الدعم. 

 

 وقد تم خلال اللقاء مناقشة مخاطر وتداعيات قرار إدارة الأونروا والتعليم في لبنان وقف هذا البرنامج، وتسريح العاملين فيه، وحرمانهم من حق العمل، بالإضافة إلى حرمان آلاف الطلبة من الحصول على الرعاية التربوية الضرورية علاوة على الأعباء الصحية نتيجة وباء كورونا المستجد.

 

 وقد تم الاتفاق على خطة تحرك تصعيدية، سيتم الإعلان عنها تباعًا في الأيام القادمة.

 

 بدورها أكدت لائحة العودة والكرامة وقوفها الكامل وبشكل حازم وداعم لمطالب وحقوق معلمي الدعم وضد قرار إدارة "الأونروا" في شطب هذا البرنامج وغيره من الوظائف.

 

 وفي هذا السياق أكد أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العردات وقوفه إلى جانب معلمي الدعم الدراسي. كما أكد أنه سيتابع هو وسعادة سفير دولة فلسطين الأخ أشرف دبور هذا الموضوع مع الأونروا والجهات المعنية من أجل حثهم على تأمين التمويل لهذا البرنامج.

 

 وقد ثمن مندوبو معلمي الدعم موقف ودور سعادة سفير دولة فلسطين أشرف دبور ومنظمة التحرير الفلسطينية وأمانة سر اللجان الشعبية ولائحة العودة والكرامة موقفهم الداعم والمستمر لهم في أزماتهم الحالية والسابقة، وحملوا مسؤولية الدفاع والحفاظ على هذا المشروع لإدارة التعليم في لبنان وضرورة تأمين الدعم المالي لأهميته التربوية والوطنية.