بسم الله الرحمن الرحيم

((مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً))

صدق الله العظيم

 

قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان تنعى إلى جماهير الشعبين الفلسطيني واللبناني وشعوب الأمتين العربية والإسلامية المناضل الوطني الفلسطيني الكبير باسل أمين عقل عضو المجلسين الوطني والمركزي الفلسطيني الذي وافته المنية أمس الأربعاء في بيروت.

 

تبوأ المناضل الراحل عدة مناصب قيادية وسياسية ودبلوماسية في منظمة التحرير الفلسطينية، وكان أول ممثل لها في جمهورية مصر العربية وتولى رئاسة الدائرة السياسية لمنظمة التحرير، وعيّن مستشارًا سياسيًّا ودبلوماسيًّا للرئيس الراحل ياسر عرفات، ومثّل فلسطين في الأمم المتحدة، وترأس أول وفد فلسطيني إلى مجلس الأمن الدولي، وعمل مديرًا لمكتب جامعة الدول العربية في المملكة البريطانية المتحدة، وأصبح عضوًا في مجلس أمناء مؤسسة الدراسات الفلسطينية.

 

حمل المناضل الراحل هموم شعبنا وقضيتنا العادلة وأمضى حياته مدافعًا عن حقوق شعبنا الفلسطيني المشروعة وثوابته الوطنية في جميع المحافل العربية والدولية.

 

منحه السيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في 24 شباط/فبراير 2017 وسام الاستحقاق والتميز "الذهبي"؛ تقديرًا لجهوده في خدمة القضية الفلسطينية.

 

وبهذا المصاب الجلل تتقدم قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية من عائلة وذوي الفقيد وأصدقائه ورفاقه وعموم أبناء شعبنا بأحر التعازي وخالص المواساة، داعين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

يوارى جثمانه الطاهر الثرى غدًا بعد صلاة الجمعة الموافق فيه 4 كانون الأول 2020 في مدافن دار الفتوى الجديدة في بيروت.

 

إنا لله وإنا إليه راجعون