نفذ اتحاد مجلس الطلبة في جامعة فلسطين التقنية خضوري بطولكرم، اليوم الثلاثاء، فعاليات ثقافية متنوعة حول سيرة وحياة الشهيد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وتمثلت الفعاليات بافتتاح معرض لصور الشهيد الراحل، وعرض نتائج مسابقة أفضل لوحة مرسومة لشخص الشهيد، بالإضافة إلى عرض فيديو توثيقي حول مسيرته النضالية، وذلك إحياء لذكرى استشهاده السادسة عشرة.

وألقى عميد شؤون الطلبة في الجامعة علاء عيسى كلمة الجامعة، استذكر فيها مناقب الشهيد ابو عمار، ودوره في تحصين المشروع الوطني التحرري. واكد أن الجامعة وكافة ابناء الوطن على عهد الشهيد ياسر عرفات تحت راية القائد الرئيس محمود عباس.

بدوره، أكد رئيس مجلس اتحاد الطلبة محمود الضميري، على حرص المجلس على إحياء هذه الذكرى بكل ما فيها من الم وحسرة من خلال الاستمرار في تنفيذ النشاطات والبرامج التي تحافظ على ذكراه في عقول الطلبة والشباب.

وبين انه سيتم تقديم منحتين دراسيتين في الجامعة للمراكز الأولى الفائزة في مسابقة الرسم.

وقدم رئيس الجامعة نور الدين أبو الرب، محاضرة حول تجربة ياسر عرفات الجامعية، وكيف ساهمت في الانطلاق نحو الحرية وتغيير الواقع وصولا لإطلاق الثورة، وتأسيس حركة فتح. واكد ان ياسر عرفات طوال مسيرته، كان يزرع الأمل، ويراهن على الشباب في تحقيق حلم شعبنا الفلسطيني وبناء الإنسان.

بدورها، القت الطفلة ريماس اللبدي قصيدة رثت بها الشهيد الراحل.

وتم عرض فيلم وثائقي قصير حول مسيرة الشهيد ونضالاته على المستويين الدولي والعربي، وحضوره في ساحات القتال، وجهوده في تحقيق السلام والعودة للوطن، وسعيه لتأسيس نظام ديمقراطي وبناء دولة فلسطين، وروح التحدي التي حملها في حصاره بمقره في رام الله عام 2002، ولحظات الفراق، والاستشهاد عام 2004.

وفي ختام اللقاء، تم افتتاح معرض صور الشهيد ياسر عرفات الذي نظمه المجلس وقسم دبلوم تكنولوجيا المعلومات في كلية فلسطين التقنية، تضمن الرسومات المشاركة في المسابقة إلى جانب مجموعة من الصور التي توثق مسيرة الشهيد.

وفي نهاية الفعاليات تم الاعلان عن اسماء الفائزين في المسابقة، إذ حصلت الطالبة اسيل ناصيف على المرتبة الاولى والطالبة روان ارشيد سليمان على المرتبة الثانية، فيما فاز الطالب فخري أبو بيح على المركز الاول على مستوى السوشال ميديا بعد مشاركة الطلبة في عملية التقييم والتصويت.