نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" مسيرة جماهيرية في الذكرى الـ "16" لاستشهاد القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات، وذلك عصر اليوم الاربعاء 2020/11/11.

انطلقت المسيرة من أمام ساحة الشهيد أبو عمار باب السوق، بحضور أعضاء قيادة منطقة الشمال، وأمين سر شعبة نهر البارد الحاج ناصر سويدان، وأبناء وكوادر الحركة بالمخيم، والفصائل الفلسطينية، واللجنة الشعبي، ومكتب المرأة الحركي، والأشبال والكشافة، والأندية الرياضية، والطلاب، وحشد جماهيري.

وقبل المسيرة طلب أحمد عمر من الحاضرين قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية وعلى رأسهم صاحب المناسبة الشهيد الرمز ياسر عرفات والشهيد صائب عريقات وشهيد الحركة الأسيرة كمال أبو وعر.

كلمة الحركة ألقاها عضو قيادة منطقة الشمال خالد عبود، استذكر فيها الرمز وقائد المسيرة الذي عاش في قلوب الكبار والصغار ونال احترام ثوار العالم أجمع.

وقال: "إننا من نهر البارد الذي أطلق شرارة الثورة في لبنان نوجه التحية لروحك الطاهرة التي ترفرف بيننا، سيدي الرئيس لقد تعاقبت علينا المصائب من بعدك  وانتابنا القلق على أشبالنا وزهراتنا وقضيتنا ووحدتنا الوطنية، يا أيها القائد الذي لا نفتقد سواه في عمان وبيروت الصمود وطرابلس القرار الوطني الفلسطيني المستقل ورام الله الطريق إلى الدولة، أنت التاريخ والجغرافية أنت المعلم والمهندس والمقاتل والقائد والأب الحنون، علمتنا أن طريق الوحدة هو الأسرع والأقرب وسر قوتنا، صدقت حين قلت شهيدًا شهيدًا شهيدًا".

وتابع: "ونحن نحيي اليوم الذكرى 16 تودع فلسطين شهيدًا وبطلاً من أبطالها وقائًدا وعملاقًا إنه الشهيد صائب عريقات الذي عرفناه صلبًا في مواقفه عنيدًا في مواجهة الاحتلال، وإننا لا ننسى الحركة الأسيرة التي تقدم الشهيد تلو الآخر وأخرهم كمال أبو وعر".

ونطالب بالإسراع باعادة اعمار مخيم نهر البارد، ودعم أبناء شعبنا من مخيمات سوريا، ونتمنى للأخوة في لبنان الشقيق تشكيل الحكومة لإنقاذ ما يمكن انقاذه والخروج من الازمة الاقتصادية سالمًا معافى.