واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تصعيدها وانتهاكاتها بحق شعبنا وممتلكاته، وشنت حملة اعتقالات طالت 14 مواطنا على الأقل، بينهم أطفال، وهدمت منزلا ومشتلا زراعيا جنوب الخليل، وبناية قيد الإنشاء في مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.

وفي هذا السياق، اقتحم مستوطنون المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن 47 مستوطنا اقتحموا "الأقصى"، ونظموا جولات استفزازية في باحاته.

وتفرض شرطة الاحتلال قيودا على دخول المصلين للمسجد الأقصى، وتحتجز بطاقاتهم الشخصية عند البوابات الخارجية.

وكانت شرطة الاحتلال أبعدت أمس الاثنين، حارس المسجد الأقصى عيسى بركات لمدة 3 أشهر عن المسجد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية واليوم 14 مواطنا من الضفة، بينهم أطفال.

وأفاد نادي الأسير، في بيان، بأن ثلاثة أطفال جرى اعتقالهم من مخيم العروب شمال الخليل، وهم: محمد هشام الشريف (16 عاما)، ومعن نايف البدوي (16 عاما)، وقاسم محمد الراعي (17 عاما)، والمواطن نوح خالد أبو عيشة من مدينة الخليل، بالإضافة إلى مواطنين من بلدة الرماضين وهما: الشيخ نواف سرحان الزغارنة (68 عاما) ونجله محمد (43 عاماً).

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال عبد الرحمن ظاهر وحمدي حمدان، فيما جرى اعتقال براء حسين أبو مريم من بلدة الجديدة في جنين، وعارف مروان شهاب (25 عاماً) من مخيم نور شمس في طولكرم، ورائد شراكة وكنعان حزماوي من رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي طفلا وشابا مقدسيين. وأفاد مراسلنا بأن شرطة الاحتلال اعتقلت الطفل رؤوف خويص (14 عاما) من بلدة الطور بالقدس المحتلة، فيما اعتقلت قوات خاصة إسرائيلية شابا من مخيم شعفاط، لم تعرف هويته بعد.

وهدمت جرافات الاحتلال، منزلا في منطقة واد الأعور جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية راتب الجبور  إن قوات الاحتلال هدمت منزلا مكونا من غرفتين سكنيتين يعود للمواطن بلال العجلوني؛ بحجة البناء دون ترخيص في المنطقة المصنفة (ج) .

وأشار الجبور إلى أن سياسة هدم المباني وممتلكات المواطنين في المنطقة تهدف إلى تهجير السكان لصالح التوسع الاستيطاني.

كما هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بناية قيد الإنشاء في مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.

وأفاد الناشط محمود عليان من بلدة عناتا، لـ"وفا"، بأن عشرات الجنود اقتحموا المخيم، واعتدوا على عائلة محمد صبحي حمود، عقب عملية هدم بنايتهم قيد الإنشاء المكونة من طابقين و6 مخازن غير مؤجرة، وشقتين قيد الإنشاء؛ بحجة عدم الترخيص، قبل أن تنسحب من جهة بوابة ضاحية السلام قرب المخيم.

كذلك، هدمت جرافات الاحتلال مشتلا زراعيا عند مدخل بلدة السموع جنوب الخليل.

وقال نائب رئيس بلدة السموع هارون أبو كرش، لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال هدمت مشتلا زراعيا يملكه المواطن جمال أبو عقيل، في منطقة السيميا عند مدخل البلدة، مشيرا إلى أن المشتل مقام على مساحة 60 مترا مربعا.

وفي جنين، أخذت قـوات الاحـتلال الإسرائيلي مساء أمس، قياسات مسجد أبو بكر الصديق الواقع على الشارع الرئيسي في قرية بير الباشا جنوبا.

وقال رئيس مجلس قروي بير الباشا يحيي القادري، لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وداهمت مسجد أبو بكر، وأخذت قياسات سطحه، دون معرفة الأسباب.

واستدعت مخابرات الاحتلال رئيسة جمعية تطوع للأمل في بيت حنينا سلفيا أبو لبن، وأحد كوادر حركة الشبيبة الفتحاوية عبد الله شويكي، وعضو إقليم حركة "فتح" في القدس ياسر درويش للتحقيق.

وأفادت عائلة درويش، بأن شرطة الاحتلال اقتحمت منزلها في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، وفتشته، ومنعتها من الدخول للمنزل خلال فترة التفتيش.

وأضافت أن الاحتلال سلم نجلها ياسر استدعاء للتحقيق، بعد أن سلّمه مؤخرا قرارا بمنعه من دخول الضفة الغربية لمدة 3 أشهر.

كما داهمت شرطة الاحتلال منزل الشاب شويكي في منطقة الثوري جنوب القدس المحتلة، وسلّمته استدعاء للتحقيق في مركز "المسكوبية".

واستولت قوات الاحتلال، على جرار زراعي في قرية بيرين شرق بلدة يطا جنوب الخليل.

وأفاد منسق لجان الحماية والصمود فؤاد العمور، بأن الاحتلال استولى على جرار زراعي لعائلة أبو تركي كان يعمل في استصلاح أراضي المواطنين في قرية بيرين، بحجة أنها منطقة (ج).

كذلك، احتجزت قوات الاحتلال عددا من رؤوس المواشي، في منطقتي عرب الرشايدة والكعابنة في بلدة بني نعيم شرق الخليل.

وأفاد منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، لـ"وفا"، بأن دوريات الاحتلال احتجزت أكثر من 25 رأسا من الإبل؛ في محاولة لتغريم أصحابها.