تحت عنوان  "وحدة الكورونا في البقاع"، بتوجيهاتٍ من سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، قام فريق من الهلال الأحمر الفلسطيني "مستشفى الهمشري" بالتنسيق مع أمين سر حركة "فتح" في البقاع فراس الحاج، بإجراء فحوصات PCR لأشخاص مخالطين للمصابين بفيروس "كورونا" في مخيم "الجليل".
تقدم وفد "الهلال الأحمر الفلسطيني" د. زياد أبو العينين، وكان في استقبالهم أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في البقاع فراس الحاج، وأمين سر اللجان الشعبية في البقاع خالد عثمان "أبو جهاد"، ومدير منطقة البقاع أحمد موح، ورئيس قسم الصحة للأونروا في البقاع الدكتور علي سعيد.

بدايةً أكّد أمين سر حركة "فتح" في البقاع فراس الحاج، أنه بتوجيهات من سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، قمنا بمتابعة الوضع الصحي في المخيم وتأمين جميع الإحتياجات الوقائية المطلوبة لجميع المصابين والمخالطين.

وشكر مدير مستشفى الهمشري د. رياض أبو العينين، على سرعة استجابته وتعاونه ووقوفه إلى جانب أهلنا في المخيم في هذه الظروف الصعبة.

بدوه، أكَّد د.زياد أبو العينين أنه بالتنسيق مع مدير مستشفى الهمشري د.رياض أبو العينين تم إجراء 65 فحص PCR لأشخاص مخالطين في مخيم الجليل، مشدداً على إتخاد جميع الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من تفشي فيروس "كورونا" وخاصة التجمعات في الأماكن العامة والأعراس وجميع المناسبات، متمنيًا السلامة للجميع.