بتوجيهاتٍ من سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، قام فريق من الهلال الأحمر الفلسطيني "مستشفى الهمشري" بالتنسيق مع إدارة الأونروا في البقاع بإجراء فحوصات PCR لأشخاص مخالطين للمصابين بفيروس "كورونا" في منطقة برالياس.

تقدم وفد" الهلال الأحمر الفلسطيني" د.زياد أبو العينين، وكان في استقبالهم عضو قيادة إقليم لبنان محمود سعيد، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في البقاع م.فراس الحاج، ومدير الأونروا في البقاع أحمد موح، ومسؤول اللجان الشعبية في البقاع خالد عثمان "أبو جهاد".

وفي حديث لقناة "فتحtv" أكيد أمين سر حركة "فتح" في البقاع فراس الحاج، أنه بتوجيهات من سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وأمين سر حركة "فتح" و فصائل "م.ت.ف" في لبنان الحاج فتحي أبو العردات قمنا على متابعة الوضع الصحي في منطقة برالياس والوقوف على جميع الإحتياجات المطلوبة من أدوية وكمامات لجميع المصابين والمخالطين بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وإدارة الأونروا في البقاع.

ومن جهته أكَّد د.زياد أبو العينين بالتنسيق مع مدير مستشفى الهمشري د.رياض أبو العينين وبتوجيهات السفير دبور تم إجراء 45 فحص PCR لأشخاص مخالطين في منطقة برالياس، مشدداً على إتخاد جميع الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من تفشي فايروس "كورونا" في المنطقة.

وفي الختام توجه الحاج ووفد من كوادر الحركة إلى الأحياء الفلسطينية في برالياس لتوزيع الكمامات للمخالطين والأدوية للأشخاص المصابين بفايروس "كورونا" في المنطقة.