بعد الخطأ الفادح الذي ارتكبته دولة الإمارات وإعلانها الثلاثي مع الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني، ستقوم بموجبه دولة الإمارات بتطبيع علاقاتها بشكل كامل مع دولة الاحتلال الصهيوني.
وإننا كفلسطينيين فنزويلا نعتبر هذا الإعلان خيانة كبرى للقضية الفلسطينية من قبل حكام الإمارات وتنكر سافر لحقوق الشعب الفلسطيني في أرضه ووطنه.
إن ما أقدم عليه حكام الإمارات يتطلب موقفاً من جامعة الدول العربية بإدانة هذه الخطوة واتخاذ إجراءات عقابية بحق دولة الإمارات، وإلا فإن هذه الجامعة تفقد مبرر وجودها واستمرارها وكذلك جميع المؤسسات والهيئات الدولية.

ونشيد بموقف القيادة الفلسطينية بسحب سفير فلسطين من الإمارات بتوصية من فخامة الرئيس أبو مازن. 

فمنذ مشاركة سفير دولة الإمارات في مراسم الإعلان عن صفقة القرن في البيت الأبيض في 2020/1/28 كان مؤشر خطير على أن حكام الإمارات أرادوا أن يكونوا في الخندق المعادي لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة وإقرار بأنهم جزء لا يتجزأ من هذه الصفقة الرعناء.
فقدت الإمارات بوصلتها، وارتهنت بشكل مهين ومذل للإرادة الأمريكية المتصهينة ولدولة الاحتلال وهما يشكلان العدو الأول لحقوق الشعب الفلسطيني وأمانيه في التحرر والعودة والاستقلال .
إن الإعلان الإماراتي هو خيانة في وضح النهار واعتراف بالقدس كعاصمة لاسرائيل، ولا يقوم بذلك إلا من  تخلى عن شيم الغيرة والعروبة والآباء التي تحلى بها وآمن الشيخ "زايد" رحمه الله.
كل فلسطيني في فنزويلا ينبذ ويستنكر هذا العمل الخائن، وسنعمل جاهدين لإفشال أي مؤامرة تستهدف شعبنا، وستبقى راية المقاومة مرفوعة في وجه الاحتلال حتى تحقيق النصر.
عاشت فلسطين، وعاشت الأمة العربية الرافضة للتطبيع، وعاشت القدس عاصمتنا الأبدية.


وإنها لثورة حتى النصر

 

حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"- إقليم فنزويلا
المركز العربي الفلسطيني في كراكس 
النادي العربي الفلسطيني في فالنسيا
المركز الإسلامي الفلسطيني في باركيسيميتو
النادي الاسلامي الفلسطيني في موناي تروهيجو 
النادي العربي الفلسطيني في سان فيليبي مقاطعة جراكوي
اتحاد المؤسسات الفلسطينية في امريكا اللاتينيه و الكاريبي كوبلاك 
حركة الشبيبة الطلابية في فنزويلا