زارَ وفدٌ من قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في منطقة الشمال برئاسة أمين سرها أبو جهاد فيّاض، حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في مكتبها الكائن في مخيّم البداوي اليوم السبت ٤-٧-٢٠٢٠، حيثُ كان في استقبالهم المسؤول السياسي لحركة "حماس" أحمد الأسدي وقيادة المنطقة.

 

 وخلال اللقاء، أكّد المجتمعون أهمية المضي في مساعي تعزيز العلاقات الفلسطينية-الفلسطينية، لا سيما بين الحركتين، وتعزيز الموقف الفلسطيني الموحّد خصوصًا في هذه الفترة الحساسة التي تعصف بالقضية الفلسطينية. 

 

كما ثمّنوا اللقاء الذي جمع بين أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء جبريل الرجوب ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري، باعتباره خطوةً بالاتجاه الصحيح لإنهاء الانقسام وإتمام المصالحة، وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني لمواجهة كل التحديات، آملين أن يُترجَم هذا الاتفاق من خلال فتح المقرات وإعادة الأنشطة الوطنية وإطلاق سراح جميع الإخوة المعتقلين السياسين لدى الطرفَين، ويجب أن تنعكس إيجابيًّا على أرض الواقع في الداخل والخارج.
 

 كما أعرب المجتمعون عن رفضهم التام لجميع قرارات الإدارة الأمريكية المتعلّقة بما تسمى صفقة القرن، بالإضافة إلى قرارات ضم أراضي الضفة الغربية، مؤكدين أنَّ الشعب الفلسطيني أثبت أنه عصي على التعجرف الصهيوأمريكي وأنه سيسقط هذه القرارات كما أسقط ما سبقها من قبل.

 

وثمّن المجتمعون هبة أبناء شعبنا الذين انتفضوا رفضًا لقرار ضم الأراضي الأخير في الداخل ومخيمات الشتات، وأكدوا أن هذا الشعب لن يهدأ حتى تحقيق حقوقه كاملةً، وقيام دولتنا المستقلة وعاصمتها مدينة القدس، وضمان عودة اللاجئين وتحرير الأسرى، حيث رفعوا شعار الوحدة والمقاومة بكل أشكالها في مواجهة الاحتلال.

 

وطالب المجتمعون إدارة "الأونروا" بالاستمرار في تقديم الدعم والخدمات لأبناء الشعب الفلسطيني في لبنان، خصوصًا في هذه الظروف الاقتصادية الراهنة، ووضع خطة طوارىء إلى حين انتهاء الازمة في لبنان، كما طالبوها بتأمين الأموال اللازمة لإتمام عملية إعادة إعمار مخيّم نهر البارد ودفع التعويضات لأبناء الأحياء الجديدة في المخيم بأسرع وقت ممكن لإنهاء الملف.

 

 وختامًا أكَّد المجتمعون أهمية العمل المشترك في منطقة الشمال كنموذج يحتذى به في باقي المناطق، وعلى التزامهم بدعم جميع الأطر المنضوية تحت مظلته ولا سيما القوة الأمنية المشتركة في مخيم البداوي، والتي أثبتت نجاحها في المحافظة على الأمن والاستقرار في المخيم والجوار.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان