أجرى أمين سرّ المكتب الطلابي الحركي المركزي-إقليم لبنان نزيه شمّا يوم الجمعة الموافق ٢٧-٣-٢٠٢٠ سلسلة اتصالات مهمّة مع عددٍ من مديري الجامعات اللبنانية في إطار الوقوف على آخر التطورات، والاطلاع على أوضاع أبنائنا الطلاب، لا سيّما في ظل الظروف الاستثنائية الصحية، وتوقف الدروس قسرا نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد ١٩).

  وقد شملت الاتصالات كُلّاً من مدير الجامعة اللبنانية الدولية LIU في الجنوب د.خالد مراد، مدير جامعة الجنان JUL -فرع صيدا د. أسعد النادري، مسؤول شؤون الموظفين والطلاب في جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا AUL - فرع جدرا الأستاذ فادي طه، نائب رئيس الجامعة الأمريكية للثقافة والتعليم AUCE د.هاني حيدورة، ومدير الجامعة الأمريكية للتكنولوجيا AUT - فرع صور د.مصطفى الكردي.

وقد أفاد المديرون أنَّ جميع الطلاب قد قاموا بالتسجيل لهذا الفصل spring 2020، وأن متابعة الدروس تتم مع الأساتذة وعمداء الكليات في مختلف الأفرع عن بُعد، من خلال استخدام تقنيات حديثة ومتنوعة، وأهمها: (Google Classroom, E- Learning, Google Meet, Live Zoom Sessions )، بالإضافة إلى غيرها من الوسائل المتطورة، وذلك لإنقاذ الموسم الدراسي، حيث أن الظروف الراهنة صعبة واستثنائية.

 هذا، وتبذل إدارات الجامعات جهودًا مضنية لتوفير خدمة التعليم الإلكتروني، ومن أجل تمكين الطلاب للاستفادة منها، خصوصًا أن هناك تحديات عديدة قد تعترض التعليم عن بعد.

 وقد شكر السادةُ مديرو الجامعات أمين سر المكتب الطلابي المركزي نزيه شمّا على تواصله الدائم ومتابعته لشؤون الطلاب، مؤكّدين أنهم سيُسخِّرون الإمكانات والجهود كافّةً مع الطاقم الأكاديمي والإداري لما فيه مصلحة الطلاب.

بدوره تقدّم شمّا بالشكر الجزيل من عموم المديرين المعنيين لعملهم الدؤوب والمتواصل لإنجاح المسيرة التعليمية التعلمية، متمنّيًا السلامة للجميع، وعلى أمل تجاوز هذه الظروف الراهنة بالصبر والحكمة والتضامن الاجتماعي والوعي الصحي.