عقدت اللجنة المصغرة لهيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا لقاءًا طارئًا في قاعة مسجد النور لمواكبة الوضع الصحي والإجراءات الوقائية لمنع انتشار فايروس كورونا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صيدا وقد صدر عنها الآتي:

  1. الالتزام بكافة الإجراءات والتوجيهات والإرشادات الصحية التي تصدر عن الجهات المختصة، وزارة الصحة اللبنانية، والأونروا والمؤسسات الصحية الفلسطينية ذات الاختصاص.
  2. إغلاق كافة المحال التجارية والمقاهي والأندية الرياضية ومحلات التسلية والترفيه والألعاب الإلكترونية واستثناء محلات بيع المواد الغذائية والصيدليات والمؤسسات الصحية والطبية مع أخذ كافة الإجراءات الوقائية.

وفيما يخص سوق الخضار التأكيد على الإغلاق لتفادي الاكتظاظ وعدم تفشي الوباء باستثناء محلات بيع المواد الغذائية والخضار والصيدليات.

  1. نطلب من أهلنا في المخيمات والتجمعات عدم التجول والتجمع في الشوارع والأسواق والأزقة وعدم الخروج خارج المخيمات إلا في حالات الضرورة القصوى ومسائلة كافة الداخلين والخارجين على كافة الحواجز.
  2. توحيد وتنسيق الجهود بين المؤسسات الصحية العاملة في الوسط الفلسطيني بشكل مستمر ووضع الآلية المناسبة.
  3.  دعوة الأونروا إلى تحمل مسؤوليتها تجاه شعبنا والمباشرة في وضع خطة طوارئ صحية وغذائية واجتماعيّة لتعزيز صمود أهلنا أمام هذا الوباء والظروف الاقتصادية الصعبة.

أهلنا الكرام مسؤوليتكم اليوم مسؤولية كبيرة تجاه أبنائكم وأطفالكم وعائلاتكم ومجتمعكم والحفاظ على أرواحهم أمانة نتحملها جميعاً فالأمر بالغ الخطورة والجدية ولا يحتمل أي تهاون أو استهتار.

وإننا إذ نشكركم على صبركم وتحملكم في هذه الظروف العصيبة ندعوكم لمزيد من التعاون مع القوة المشتركة لما فيه مصلحة الجميع.

ونسال الله سبحانه وتعالى أن يحفظكم من كل شر ومكروه.

 

 

هيئة العمل الفلسطيني المشترك

منطقة صيدا

الاثنين 2020/3/23