أقامت وحدة الدعم القانوني لقوات "الأمن الوطني الفلسطيني" دورة لمدة أربعة أيام استهدفت فيها عناصر من قوات "الأمن الوطني" في مقر وحدة الدعم القانوني في عين الحلوة.

الدروة دربت فيها مسؤولة وحدة الدعم القانوني آمال شهابي حول أهم أربع مبادئ بشأن إستخدام القوة والأسلحة النارية بالنسبة لحقوق الانسان لمنظمة العفو الدولية، إضافة إلى المشروعية والتناسب والضرورة والمسائلة وتطبيقهم أثناء أداء الواجب الوطني.

وحاضر كل من وليد ابراهيم المدرب في وحدة الدعم والضابط في "الأمن الوطني" حول المبادئ الأساسية الخاصة باستخدام القوة والأسلحة النارية من جانب الموظفين المكلفين بتنفيذ القوانين للأمم المتحدة.

كما وحاضر المدرب في وحدة الدعم والضابط في الجبهة العربية زكي الزعتري حول مدونة قواعد السلوك للشرطة الفلسطينية في الداخل.

يحيى حجير مدرب في وحدة الدعم وأمين سر جبهة التحرير في منطقة صيدا، حاضر عن العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

الاعلان الصادر عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وقوى التحالف الوطني في لبنان حول حماية الأطفال من آثار النزاعات والعنف المسلح، كانت عنواين المحاضرة التي ألقتها مسؤولة العمل الاجتماعي لحركة "فتح" في منطقة صيدا والمدربة في وحدة الدعم القانوني.

واختتمت عضو قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان، مسؤولة العمل الاجتماعي ومسؤولة وحدة الدعم القانوني لقوات الأمن الوطني آمال شهابي الدورة بتقييمها، وشكرت قيادة الأمن الوطني على ثقتهم وتعاونهم وشكرت المشاركين في الدورة على إلتزامهم وتفاعلهم، كما وشكرت الضابط في الأمن الوطني والمدرب في وحدة الدعم جمال قدسي للتنسيق والمتابعة اليومية للدورة.