شاركت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في مهرجان إحياء ذكرى انطلاقة "الجبهة الشعبية لتحرير الفلسطين" الثانية والخمسين، والذي نظَّمته في قاعة الشهيد ناجي العلي في مخيّم عين الحلوة، اليوم الجمعة ٦-١٢-٢٠١٩.

 

وتقدَّم وفد الحركة المشارك عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" الحاج رفعت شناعة، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وأعضاء قيادة المنطقة ومكاتبها الحركية، وأمين سر شُعبة عين الحلوة التنظيمية، واللجان الشعبية.

 

كلمة حركة "فتح" ألقاها الحاج رفعت شناعة قال فيها: "نحتفي اليوم بالذكرى الثانية والخمسين لانطلاقة فصيل رئيس في منظمة التحرير الفلسطينية، وهو الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، التي واكبتنا وواكبناها منذ البدايات، منذُ أن وُلِد الكفاح المسلَّح، ومنذُ أن بدأ صراعنا الوطني الفلسطيني ضدَّ الاحتلال الإسرائيلي".

 

وتقدَّم بالتبريكات لقيادة الجبهة الشعبية، وحيا القادة الشهداء د.جورج حبش وأبو علي مصطفى وجيفارا غزّة وأبو ماهر اليماني وغيرهم من القيادات التي أدّت دورًا تاريخيًّا في مسيرة الجبهة الشعبية وكان لها حضورها السياسي والوطني والكفاحي جنبًا إلى جنب مع حركة "فتح" والفصائل الوطنية الأخرى التي انخرطت في إطار منظمة التحرير".

 

واستذكر شناعة محطات تاريخية في مسيرة الجبهة الشعبية وقادتها بالإضافة إلى عملياتها العسكرية التي تميّزت بها.

 

وأضاف: "نحنُ اليوم عندما نحتفي بهذه الذكرى فإنَّنا نقفُ احترامًا وإجلالًا أمام قوافل الشهداء من الفصائل كافّةً، وأمام الآلاف من المعتقلين والأسرى في الزنازين، ونقدّم لهم التحية على صبرهم وعلى رفضهم الانصياع لإدارة السجّان والجلّاد".

 

واختتم شناعة كلمته بالقول: "إنَّ العدو الإسرائيلي يراهن على انقسامنا وعلى استمرار هذا الانقسام، وهذا ما يقوله العدو علنًا وليس سرًا" داعيًا إلى وحدة الصف لمواجهة جميع المشاريع التي تستهدف قضيّتنا ومشروعنا الوطنيّ.

 

المهرجان اختتم بإضاءة شُعلة انطلاقة الجبهة بمشاركة حركة "فتح" وفصائل العمل الوطني الفلسطيني.

 

تصوير: فادي عناني

#إعلام_حركة_فتح_لبنان