افتتحت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين في الساحة اللبنانية أعمال المؤتمر الثالث لمنطقة صيدا تحت عنوان "مؤتمر شهداء صيدا وإقليم الخروب"، اليوم الأحد ٢٠ تشرين الأول ٢٠١٩، في مقرِّ قيادة شُعبة صيدا.

 

وتقدَّم الحضورَ عددٌ من أعضاء قيادة حركة "فتح" في إقليم لبنان، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا وأعضاء قيادة المنطقة وأمناء سر شُعَبها التنظيمية، وممثِّلون عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، والأعضاء المشاركون في المؤتمر.

 

بدأ المؤتمر بكلمةٍ من أمين سر حركة "فتح" - شُعبة صيدا مصطفى اللحام الذي رحّب بالحضور، ثُمَّ طلب إليهم الوقوفَ دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة لأرواح شهداء الثورة الفلسطينية، وعلى رأسهم القائد الرمز ياسر عرفات، والاستماع للنشيدَين الوطنيَّين اللبناني والفلسطيني.

 

كلمة افتتاح المؤتمر ألقاها أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، استهلّها بآيةٍ من الذكر الحكيم، ثُمَّ رحّب بالحضور الكريم مؤكِّدًا فخرَه واعتزازَه بهذه الثُّلّة من المناضلين.

 

 واستذكر شهداء الثورة الفلسطينية الذين استشهدوا في شهر تشرين الأول، وهُم القادة: (خالد الحسن "ابو السعيد"، وماجد أبو شرار، ومنذر أبو غزالة).

 

ودعا العميد شبايطة الأُمّتَين العربية والإسلامية إلى تحمُّل مسؤولياتها السياسية والدينية في حشد الطاقات والجهود من أجل نُصرة قضاياها الكبرى وفي القلب منها القضية المركزية 'فلسطين'. 

 

وتوجَّه بالتحية إلى الشعب التونسي الشقيق الذي حوّل الانتخابات التونسية إلى عرس ديمقراطي حقيقي تُوِّج باختيار رئيس جديد للبلاد، وشدَّد على ضرورة استجابة الفصائل الفلسطينية لدعوة السيّد الرئيس محمود عبّاس لانتخابات فلسطينية شاملة بأسرع وقت ممكن لترتيب البيت الفلسطيني وطيِّ صفحة الانقسام.

 

وأضاف شبايطة: "إنَّنا مستمرون في مسيرة الحرية والبناء والتطوير التي تقودها الشرعية الوطنية الدستورية والنقابية نحو تحقيق أهدافنا الوطنية الكبرى في الخلاص من الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة الحُرّة بعاصمتها القدس وحق عودة اللاجئين شاء من شاء وأبى من أبى".

 

وختم العميد ماهر شبايطة كلمته بتوجيه الشكر لجميع المتقاعدين العسكريين مقدّرًا لهم دورهم في بناء الوطن وبناء قوات "الأمن الوطني الفلسطيني"، كما توجَّه بالتحية والوفاء للشهداء وللجرحى والأسرى. 

 

واختُتِمت أعمال المؤتمر بانتخاب ١٥ عضوًا جديدًا.

 

خبر: محمد الصالح

تصوير: عبد الله حلّاق

#إعلام_حركة_فتح_لبنان